صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الزراعة: حصاد القطن يحتاج لــ470 آلة ذاتية الحركة

2

الخرطوم : الأماتونج

أعلنت وزارة الزراعة حاجتها إلى 160 حاصدة ذاتية الحركة و310 تعمل بالجرار؛ لحصاد 1.1 مليون فدان من القطن زُرعت في الموسم الحالي.

وتُعد المساحة المزروعة من محصول القطن في الموسم الحالي والبالغة 1.170 مليون فدان؛ ربع المساحة في المواسم السابق مما اقتضى الحاجة إلى هذا العدد من الحاصدات.

وقالت إدارة الهندسة الزراعية بوزارة الزراعة؛ في تقرير، إنَّ المتوفر حالياً من الحاصدات يبلغ 46 حاصدة تعمل بكفاءة، إضافةً إلى 20 حاصدة أخرى تحتاج لصيانة .

وأشارت إلى أنًّ ولاية النيل الأزرق تحتاج إلى 136 حاصدة ذاتية الحركة و204 حاصدة تعمل بالجرار؛ لحصاد 650 ألف فدان من القطن، موضحة أنَّ هذه المساحة تحتاج إلى أكثر من 64 ألف عامل زراعي.

وتملك ولاية النيل الأزرق، وفقًا للتقرير، عدد 26 حاصدة فقط، فيما تملك ولاية القضارف 38 حاصدة تعمل بكفاءة عالية؛ لحصاد مساحة 400 ألف فدان من القطن الذي بلغت مساحته المزروعة في ولاية سنار 120 ألف فدان دون وجود حاصدات زراعية.

وتحتاج وزارة الزراعة إلى 327 مليون دولار؛ لشراء آليات حصاد في المواسم الزراعية القادمة طبقًا؛ للتقرير من إدارة الهندسة الزراعية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد