صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصحة الإتحادية تلتزم بدعم مستشفيات ولاية شمال كردفان بالأجهزة و المعدات اللازمة لتوطين الخدمات الاساسية

2

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

قال الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الإتحادي المكلف إن زيارته لشمال كردفان جاءت بهدف التفاكر في كيفية تقديم خدمات صحية تلبي طموحات المواطن، واستهل وفد زيارة الصحة الإتحادية بالوقوف على مستشفى بارا، وطالب وزير الصحة بضرورة إعادة تأهيل المستشفى ليصبح للطواريء والإصابات علي الطريق السريع

وقال لدى مخاطبته ختام الورشة التدريبية لإدارة المستشفيات والتى تهدف إلى تأهيل وبناء القطاع الصحي لولايات غرب وجنوب وشمال كردفان وانزال خطط وإستراتيجيات الورشة وتطبيقها بالمستشفيات لتقوية النظام الصحي .

وأكد هيثم إن تطوير الخدمات الصحية واحده من هموم وزارته مبيناً أن الجميع شركاء في النهوض بالصحة وقال نأمل ان تخرج الورشة بنتائج ملموسة تصل للمواطنين في كافة المستشفيات.

مشرا الى الهدف الذي يراد تحقيقه من الورشة هو أن يجد كل مواطن الخدمة بأقسام الطوارئ بالمستشفيات المختلفة والعمل على تأهيل هذه الأقسام بصورة عصرية وقد وجه وزير الصحة الاتحادي في هذا الصدد وزارة الصحة الولائية بولاية شمال كردفان بتحديد كافة مطلوبات المستشفيات.

كما دعا حكومة شمال كردفان للتفاكر في كيفية النهوض بالصحة بالولاية قيام مجالس أمناء المستشفيات للمساهمة في عمليات المتابعة والإشراف وتحريك كافة القطاعات للقيام بواجبها على الوجه الأكمل وإتاحة الفرصة للمديرين الطبيين بالمستشفيات للقيام بواجبهم المهني والإداري بصورة جيدة واشارك المجتمع .

معلنا عن تكملة نواقص الأجهزة والمعدات الطبية بولاية شمال كردفان، فضلا عن تطوير الكوادر الطبية عن طريق التدريب المستمر لتجويد الخدمة وتوطين العلاج بالولاية.

وأضاف الوزير، إن توطين العلاج بالولايات من أهم سياسات وزارته مؤكدا حرصه على توفير الخدمة للمواطنين بالصورة المطلوبة.

وأكد هيثم، على تنفيذ النواقص بمستشفيات ولاية شمال كردفان في اقل فترة زمنية، مشيدا بالجهود المقدرة لحكومة الولاية في سبيل تطوير الخدمات وتحقيق الخطط والسياسات الصحية، وشدد على أهمية التعاون والتنسيق مع حكومة الولاية ووزارته وجهات الصلة بالعمل الصحي.

من جانبه قال مدير عام الصحة بولاية شمال كردفان د. بدرالدين كرشوم، ان زيارة وزير الصحة الاتحادي تمثل دفعة قوية للنهوض بالصحة بالولاية والوقوف على سيرالعمل والعقبات التي تعترض سير الأداء .

لافتا إلى أهميةالتدريب فى تقوية النظام الصحي ملتزما بتطبيق كل الخطط والإستراتيجيات فى مستشفيات الولاية.

الجديربالذكر ان الزيارة شملة مستشفى الابيض التعليمي ، مركز الجميح لغسيل الكلى، مستشفى النساء والتوليد، المركز التشخيصي، المستشفى الكويتي التخصصي للاطفال، إضافة إلى مستشفى الضمان الإجتماعي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد