صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصحة الاتحادية تتوصل لتفاهمات مع ولاية الخرطوم لدعم المؤسسات العلاجية بالخرطوم

20

 الأماتونج : سلمى عبدالرازق

توصلت وزارة الصحة الاتحادية وولاية الخرطوم لعدد من التفاهمات من اجل تعزيز خدمات الصحة وتحسين بيئة المرافق الصحية العاملة بولاية الخرطوم واكد وزير الصحة الاتحادى المكلف الدكتور هيثم محمد ابراهيم فى الاجتماع المشترك مع والى الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان  اسناد وزارته لخطط الخرطوم لإكمال المنظومة الصحية والعمل على تحديد الأولويات وقف الخارطة الصحية وابان الوزير ان الشأن الصحى مسئولية مشتركة بين الحكومة المركزية والولاية من أجل تقديم خدمة علاجية تلبى حاجة المواطن .

والى الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان اشار لعدد من التحديات التى تواجه حكومة الولاية المتمثلة فى الهجرة المستمرة للعاصمة بالإضافة لإكمال المؤسسات العلاجية التى توقف العمل فيها بسبب ارتفاع تكلفة الإنشاء واسعار المعدات الطبية .

إلى ذلك امن الاجتماع على تكوين لجنة مشتركة بين الوزارة الاتحادية وحكومة الولاية  لإعداد دراسة لتاهيل أقسام الطوارئ بالمستشفيات الكبرى ترفع خلال أسبوعين للشروع في تنفيذها فورا اضافة للجنة أخرى تعمل على إحكام حلقات التنسيق بين المستوى الاتحادى والولائي لرفع كفاءة الخدمات العلاجية فى المؤسسات الصحية بالولاية وفق استراتيجية الدولة لتحسين الخدمات الطبية كما اقر الاجتماع  توسيع مظلة التأمين الصحي وزيادة عدد المشتركين باعتبار التأمين يقدم الخدمات الطبية بأسعار تناسب محدودي الدخل .

وحضر الاجتماع مدير عام وزارة الصحة بالولاية الدكتور محمود القائم ومدير الامدادات الطبية ومديرى الإدارات المتخصصة بالوزارة الاتحادية والولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد