صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصحة الاتحادية تعد بتخصيص جزء من الدعم الطبي الخارجي لمشافي ولاية الخرطوم

21

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد والى الخرطوم المكلف الفريق ركن احمد عابدون حماد أن الحكومة الاتحادية التزمت بانشاء 64 مركزاً صحياً تم إنجاز 26 منها إضافة لتوفير المعدات والتى تاتى ضمن الخارطة الصحية داعياً خلال اجتماعه اليوم مع وزير الصحة الاتحادى الدكتور أكرم التوم بحضور الأمين العام لحكومة الولاية الاستاذ محمد المصطفى قسم الله ومدير عام وزارة الصحة بالولاية داعياً الحكومة الاتحادية زيادة الدعم المركزي لمواجهة الالتزامات المتزايدة من طالبى الخدمات العلاجية بالولاية خاصة مرضى السرطان وغسيل الكلى وقسطرة القلب وأدوية الحوادث والاطفال .

من جانبة إمتدح وزير الصحة الاتحادى الدكتور أكرم التوم مجهودات ولاية الخرطوم فى تطوير الخدمات الطبية والتوسع الافقى لانتشار المراكز التى تقدم العلاج فى المناطق الطرفية وأشار الوزير لتوجيهات مجلس الوزراء بالعمل مع حكومات الولاية للاستفادة القصوى من الدعم الخارجى الموجة للبلاد من المنظمات الدولية وأبناء السودان بدول المهجر والعمل على توفير العلاج مجاناً بنهاية العام الجارى. وأعلن التوم عن مصفوفة صحية تسمح بتوفير الكودار الفنية وتطوير المستشفيات والمراكز الصحية والتدريب المستمر وأوضح أن الوزارة وضعت خطة للتخلص من السياسات المكبلة للعمل الصحى فى البلاد وذلك بتطوير المستشفيات الولائية والاتحادية وأشراك المجتمع فى إدارة ومراقبة الشأن الصحى.

وأكد الإجتماع على أهمية التنسيق المشترك بين الصحة الاتحادية وولاية الخرطوم فيما يتعلق بترقية الخدمات الصحية وتوفير الأدوية المنقذة للحياة وتأهيل الكوادر والتى تأتى ضمن توجهات المرحلة الانتقالية كما استعرض اللقاء جهود الولاية في إستمرار العمل فى المرافق الصحية ومعالجة الحالات الطارئة ومحاربة الاوبئة والاستعداد للمرحلة المقبلة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد