صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصحة الاتحادية تنظم ورشة الرعاية الأساسية الطارئة

6

وزارة الصحة الاتحادية تنظم ورشة الرعاية الأساسية الطارئة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
نظمت وزارة الصحة الاتحادية،بمقر الصندوق القومي للامدادات الطبية ورشة الرعاية الأساسية الطارئة بحضور وفد من رئاسة منظمة الصحة العالمية بجنيف والمكتب الاقليمي لشرق المتوسط للمنظمة بالقاهرة.
وقال مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف بالوزارة د.محي الدين حسن في تصريح صحفي،إن وفد المنظمة في زيارة للوزارة لمدة خمسة أيام بدأت امس السبت بورشة الرعاية الأساسية الطارئة والتي تهدف لرفع قدرات المستشفيات وأقسام الطوارئ امتدادا للنشاطات تقوم بها الوكالة بشراكة ذكية بين الوزارة والمنظمة .
وأكد حسن،اهمية زيارة وفد المنظمة من الرئاسة والمكتب الاقليمي والذي يضم ركنين استيراتجيين هما قطاع الرعاية الطارئة وقطاع المستشفيات،مشيرا إلى تركيز الوزارة على مثل هذه الورش حيث التدخلات قليلة التكلفة ومرتفعة النتائج وكل ذلك ثمار لخارطة طريق واضحة نحو تعميم وتجويد مفهوم الرعاية الطارئة بالولايات.
وأشار حسن،إلى ان الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم خاطب الورشة مرحبا بالوفد، والذي بدأ رحلة الرعاية الطارئة منذ عدة سنوات والتي واجهتها العديد من العقبات،مبديا سعادته بالوفد ليشهد وضع أقدام السودان على الطريق الصحيح في الرعاية الطارئة والمستشفيات، مؤكدا اهتمام الوزارة بالخطة الاستيراتيجية للمرحلة الإنتقالية والتي تبنى على6محاور حيث تمثل الرعاية الطارئة والمستشفيات احد ركائزها.
ولفت حسن،إلى ان مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان د.نعمة عابد،اكد استمرار التعاون بين المنظمة والصحة الاتحادية،مع التأكيد على أهمية التدريب لرفع جودة الخدمات الطبية خاصة عبر الورش والتي تعطي نتائج فعالة،معلنا الالتزام بتوجهات الوزارة ودعمها.
ونوه حسن،إلى ان زيارة الوفد تمتد لخمسة أيام تتخللها زيارة بعض المستشفيات وتنظيم عدد من الورش واللقاءات.
وكان ضمن حضور الورشة المجلس القومي للتخصصات الطبية، وجامعة العلوم الصحية، المجالس الإستشارية، وممثلي ولاية الخرطوم الطب العلاجي (المستشفيات).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد