صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصحة تعلن عن إرسال (30) ألف جرعة لولاية البحر الأحمر

2

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلن مدير إدارة التحصين الموسع بوزارة الصحة الإتحادية الدكتور اسماعيل سليمان الشيخ عن إرسال الوزارة لـ(30) ألف جرعة لقاح كورونا من اللقاح الصيني (سينو فارم) إلى ولاية البحر الأحمر قبل عيد الأضحى المبارك للمساعدة في تخفيف حدة انتشار الجائحة بالولاية.

وقال إسماعيل في المنبر الدوري لوزارة الصحة بوكالة السودان للأنباء اليوم الثلاثاء إن حملة التطعيم باللقاح الصيني بدأت في ولاية البحر الأحمر ثاني أيام عيد الأضحى، مشيراً إلى أن الحملة تسير بشكل مطمئن وتطعيم 600 شخص في اليوم، مع وجود مراكز تطعيم متجولة في الأسواق والأحياء السكنية، ولفت إلى أن الفرق بين الجرعة الأولى والثانية شهراً بدلاً عن شهرين كما هو متبع في لقاح استرازينيكا.

وأبان مدير التحصين أن بالوزارة لجنة استشارية عليا مهمتها إدخال اللقاحات للبلاد ودراستها والتأكد من سلامتها وملاءمتها للبلاد ومعرفة الآثار الجانبية، وأضاف ” إذا إستطعنا تطعيم 20% من السكان إلى أن نصل لمرحلة مناعة القطيع، وهنا يمكن السيطرة على المتبقى من حالات كورونا النشطة التي لا تهدد وترهق النظام الصحي “، وأشار إلى أن الدفعة الأولى من لقاح كورونا التي خلصت وتقدر بـ(828) ألف جرعة بنسبة نجاح 97% وهذه الدفعة تمثل 3% من استهداف السودان للقاحات.

معلناً عن استعداد الوزارة لاستقبال (828) ألف جرعة من لقاح استرازينيكا أواخر شهر أغسطس، فضلاً عن وصول خمسة مليون وثلاثمئة جرعة من لقاح (جونسون أند جونسون) تصل عبر دفعات بمبادرة من الاتحاد الأفريقي، وأوضح أن جرعات جونسون لا يتم توزيعها فور وصولها بل تسبقها ترتيبات وعمليات تدريب للكوادر الصحية قبل بدء التطعيم.

ولفت إسماعيل إلى أن الإقبال الضعيف للتطعيم في الحملة الأولى كان بسبب الشائعات والمعلومات المغلوطة، إلا أن الفترة الأخيرة للحملة ارتفعت نسبة الإقبال للتطعيم بشكل كبير، ودعا الصحفيين والمؤسسات الإعلامية ووسائل الإعلام لتصميم حملات اعلامية لحملات التطعيم القادمة، حتى تصل البلاد لبر الأمان مع الفيروس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد