صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة النفط : المواد البترولية متوفرة بكميات كبيرة وتنساب بيسر

38

(سونا) أعلن الاستاذ فيصل عبود مدير إدارة الإمداد والتوزيع بوزارة النفط والغاز أن موقف الإمداد من كافة مشتقات الوقود مطمئن والكميات الموجودة كافية لتسيير معينات الحياة واحتياجات المواطنين و الموسم الزراعى.

واعلن بحسب (لسونا) اليوم عن توفر الجازولين بجانب وصول اسطول يحمل 40 الف طن قبل يومين حيث تكفى هذه الكمية حاجة البلاد لمدة اسبوع بواقع استهلاك يومى يبلغ 9الاف و400 طن فيما تتواصل الجهود لتغطية احتياجات الموسم الزراعى من الجازولين مؤكدا على مقدم ثلاث بواخر محملة بالجازولين فى طريقها الى البلاد لتصل ايام 10 -13-17 يونيو الجارى .

وحول موقف البنزين قال عبود ان الكمية المتوفرة تغطى حاجة البلاد لمدة شهر والعمل متواصل حيث يعمل الميناء الجنوبي ليلا ونهارا لتوفير ونقل احتياجات البلاد من المواد البترولية.

وحول مدى توفر غاز الطبخ اوضح عبود انه متوفر وفائض بصورة كبيرة مؤكدا على ان مواعين التخزين كلها ممتلئة بطاقتها الكلية البالغة عشرة آلاف و500طن والجهود تمضي لتخزين فائض الكميات بايجاد مواعين اضافية.

وفيما يتعلق بانسياب الوقود للمحطات الداخلية قال عبود (لسونا) بان تغذية المحطات لم تنقطع طوال عطلة العيد واليوم تمت تغذيتها بولايات السودان المختلفة مع دخول اكثر من 50 الف ناقلة وقود من الجيلى للخرطوم لتغذية المحطات البالغة 301 محطة بالولاية مؤكدا على عدم وجود ازمة وقود بالبلاد وان العمل يتواصل بالمحطات الداخلية والميناء الجنوبي ببورتسودان دون انقطاع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد