صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة النفط وبتروناس تبحثان زيادة الاستثمار النفطي

9

الاماتونج (سونا)

دعا وزيرالنفط والغاز المهندس أزهري عبد القادر عبد الله، شركة بتروناس الماليزية  لزيادة استثماراتها النفطية بالسودان وتعزيز الشراكة القائمة حالياً. جاء ذلك لدى استقباله وفد شركة بتروناس الماليزية برئاسة باتسو بيلونق نائب رئيس الشركة الأم بماليزيا لشؤون أصول الشركة في العالم.

واستعرض الوزير الجهود المبذولة لتهيئة بيئة الاستثمار وملف التعاون مع دولة جنوب السودان وعلاقة الشركاء معاً من أجل تعزيز وتطوير الشراكة القائمة ، كما بحث اللقاء مستقبل شركة بتروناس الماليزية بالسودان ورغبتها في العمل على زيادة الاستكشاف والإنتاج النفطي بالسودان.

وأكد رئيس الوفد الماليزي استمرار أعمال الشركة بالبلاد وتوسعة أعمالها، مشيراً إلى أن شركة بتروناس الماليزية للبترول تعمل بالسودان منذ أكثر من عشرين عاما في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي، مشيداً بالتجربة، معرباً عن رغبتهم في التوسع والدخول في مربعات جديدة بالسودان ، مهنئاً السودان لنجاحه في إحلال السلام بالجنوب وإعادة ضخ بترول الجنوب عبره، والذي بدوره ينعكس على نشاط الشركة التي تمتلك حصصا في حقول البلدين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد