صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة الخارجية تبحث استئناف الحوار الاستراتيجي مع سفير الاتحاد الاوربي

43

الخرطوم : الأماتونج

التقت مريم الصادق وزيرة الخارجية، بروبرت فان دن دوول رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى السودان وناقشت معه ترتيبات استئناف الحوار الاستراتيجي لتعزيز التعاون بين السودان والاتحاد الأوروبي قريباً.

و أعربت عن عظيم امتنان وتقدير السودان للاتحاد الأوروبي لدعمه السياسي والاقتصادي والتقني والمادي ولاستعداده للمشاركة في الآلية الرباعية لرئاسة مفاوضات سد النهضة، وكذلك الدعم الإنساني لاستقبال اللاجئين في شرقي البلاد، كما عبرت عن تطلع السودان إلى دعم دول الاتحاد الأوروبي في إعفاء السودان من الديون، مثمنةً مساندة الدول الأوروبية وفرنسا على وجه الخصوص لاستضافتها مؤتمر باريس.

من جانبه هنأ رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الوزيرة بمنصبها والشعب السوداني بتشكيل الحكومة الجديدة، مشيداً بالتقدم الذي أحرزته حكومة الفترة الانتقالية في مختلف المجالات، مؤكداً دعم الاتحاد الأوروبي للتحول الديمقراطي وحرصه الكبير على أمن السودان نسبةً لموقعه الاستراتيجي وما له من تأثير مباشر على كافة دول الإقليم.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد