صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة الصحة المصرية تصل السودان للمشاركة في اللجنة الرئاسية بين البلدين

22

الأماتونج ـ وكالات

وصلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، مساء الثلاثاء ٢٣ أكتوبر، ضمن وفدا رفيع المستوى، للمشاركة في الدورة الثانية لإعداد اللجنة الرئاسية بين مصر والسودان.

كان فى استقبال الوزيرة في مطار الخرطوم، مساعد وزير الخارجية لشئون السودان السفير أسامة شلتوت، والمشرف على العلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة والسكان د.محمد جاد.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن وزيرة الصحة ستمثل القطاع الخدمي والذي يشمل وزارات الصحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وأشار “مجاهد” إلى أنه من المقرر أن تفتتح وزيرة الصحة غدا، ورشتي عمل، الأولى لنظم الإسعاف، والإسعافات الأولية، والإنعاش القلبي، لافتا إلى الاستعانة بإحدى سيارات هيئة الإسعاف المصرية ذات الدفع الرباعي، والمجهزة برعاية مركزة، إلى جانب فريق إسعافي مصري مدرب على أعلى مستوى لعرض التجربة الإسعافية المتميزة.

وأضاف “مجاهد” أن الورشة الثانية عن تجربة مصر الرائدة في القضاء على فيروس “سي” وبروتوكولات العلاج، مشيرا إلى استعراض آخر النتائج التي تحققت على أرض الواقع، والتي أشادت بها منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أنه من المقرر أن تجري وزيرة الصحة والسكان، زيارة لإحدى مصانع الأدوية القائمة بالشراكة بين البلدين في هذا المجال الهام، كما ستتفقد المعرض المصري لمصانع الأدوية والمستلزمات الطبية تمهيدا لافتتاحه بعد غد الخميس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد