وزيرة العمل تستعرض مع السفير الايطالي مشروعات وخطط الوزارة

0
3

الخرطوم : الأماتونج

إستقبلت وزيرة العمل واﻹصلاح اﻹداري تيسير النوراني بمكتبها اليوم السفير الايطالي لدى السودان جيايلويجي فاسالو ومدير مكتب الوكالة الايطالية بالخرطوم فينشينزو راكالبوتو بالخرطوم بهدف التعرف على عمل الوزارة ومشاريعها السابقة والجديدة ومعرفة المشاركات و اﻹحتياجات في المستقبل.

  واستعرضت وزيرة العمل خلال اللقاء مهام الوزارة بكل قطاعات العمل بالمركز والولايات وإشرافها على تسعة وحدات بشكل مباشر بجانب وضع السياسات وتشغيل الخريجين والتدريب لكل من الجنسين ﻷكتساب الخبرات وقسم للثقافة العمالية وعدد من اﻹدارات والوحدات برئاسة الوزارة واﻹهتمام بتفعيل دور التفتيش وتشبيك عمل اﻹدارات الداخلية كإدارة المرأة والطفل وذوي الاعاقة باﻹضافة للسلامة والصحة المهنية واﻹستخدام الخارجي والهجرة ، وتسعى الوزارة لضرورة إيجاد فرص عمل ودمج لذوي الاعاقة في الخدمة المدنية وبناء قدرات العاملين لمراقبة الحقوق وتعديل قوانين العمل .

وطالبت النوراني بالدعم ﻷهم برنامجين وهما الحقوق اﻹجتماعية واﻹقتصادية وذوي الاعاقة وحددت لقاءا آخر مع رئيس الوكالة لمتابعة البرامج .

من جانبه أكد السفير الايطالي على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على تعزيزها وتطويرها بما يواكب المتغيرات في السودان .

كما أوضح مدير الوكالة الايطالية أن هنالك أربعة مشاريع تقوم بها الوكالة في كل من كسلا ،بورتسودان، القضارف والمركز بالخرطوم لحماية الاطفال واﻷشخاص ذوي الإعاقة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا