صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التربية والتعليم المكلف : سياسة الوزارة إعطاء الاولوية للمعلمين المستحقين للسكن بمنازل الوزارة وفق القانون

9

وزير التربية والتعليم المكلف : سياسة الوزارة إعطاء الاولوية للمعلمين المستحقين للسكن بمنازل الوزارة وفق القانون

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشف وزير التربية و التعليم المكلف دكتور قريب الله محمد احمد عن سياسة الوزارة بإعطاء الاولوية للمعلمين المستحقين للسكن بمنازل الوزارة وفقا لما يكفله لهم القانون واللوائح المنظمة للتعليم بعدالة وحيادية علما بان هناك منازل يشغرها المعاشيون من المعلمين مع تزايد الطلبات في الاونة الاخيرة للاسباب الاقتصادية مع محدودية المنازل ووجه سيادته باعلان شاغليها بالاخلاء في حالة انتفاء شروط الاستحقاق بالمعاش او الوفاة بحيث تعمم الفائدة علي اكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمة.
وفي سياق متصل اكد الدكتور قريب الله حرص وزارته علي تطبيق الاسس الضابطة للعملية التعليمية بالولاية والدراسات العلمية في الاجراءات الخاصة بانتقال الطلاب والتلاميذ بما يعرف بالتخطي او التسريع بدمج فصل دراسي مع الآخر او حذف عام دراسي او اسباب اخري اذ ان العملية التعليمية تقوم علي خطة تربوية تعليمية رهينة بمراحل عمرية وذهنية معروفة تربويا وعلميا .
جاء ذلك لدي محلسه المنعقد ظهر اليوم بالوزارة بحضور الادارات التعليمية والذي بحث عدد من الموضوعات ذات الصلة منها شروط الجلوس لامتحان الشهادة الابتدائية والمتوسطة والموهبة والتميز والتعليم الديني وموجهات خطة التطوير الاداريوالجودة للعام 2023
كما استعرض المجلس خطة الوزارة للعام 2023 في مرحلة القراءة الاولي ومقترحا لمشروع مكافحة المخدرات لقطاع التربية والتعليم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد