صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي : تحديات كبيرة تواجه مؤسسات التعليم العالي الحكومية

6

وزير التعليم العالي والبحث العلمي : تحديات كبيرة تواجه مؤسسات التعليم العالي الحكومية

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
ثمن بروفسير محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي جهود الجامعات السودانية في استقرار العملية التعليمية ،مشيدا بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة ممثلة في وزارة المالية لصالح مؤسسات التعليم العالي مما اسهم جليا في استقرار الدراسة وتهيئة البيئة المناسبة لاستقرار الجامعات .
وشدد دهب في كلمته أمام الاجتماع الثالث للجامعات بوزارة التعليم العالي اليوم على ضرورة العمل الجماعي للتصدي للتحديات الكبيرة التي تواجه مؤسسات التعليم العالي وضرورة التعاون والتكامل بين مؤسسات التعليم العالي من أجل نهضة السودان وخدمة الطلاب والعلم، والمعرفة لصالح السودان واهله.
وأوضح الوزير أن هناك كثير من القضايا التي تتطلب من الجميع التعاون والتكاتف وبذل المزيد من الجهد لحلها، مشيرا إلى أن كثير من مؤسسات التعليم العالي الحكومية تواجه معوقات عديدة تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون والعمل بتجرد لتجاوز تلك المعوقات والإنطلاق نحو الغابات المرجوة.
ودعا دهب لضرورة إيجاد حلول مرضية لمشكلات الصندوق القومي لرعاية الطلاب لضمان إستقرار العملية التعليمية، بما يؤدي لتوفير بيئة علمية مستقرة ومتميزة تحقق تطلعات الأمة السودانية .
من جانبهم قدم مديرو الجامعات عددا من المقترحات، وعرضوا ملخصاً للأوضاع الراهنة في الجامعات السودانية والمشاكل التي تواجهها لإيجاد الحلول المشتركة والممكنة.
على ذات الصعيد تم تكوين لجنة إستشارية تضم عددا من مديري الجامعات للنظر فى المشاكل والتحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي والدفع بها لمجلس الوزراء ورئيس المجلس السيادي والجلوس مع قيادة الدولة لمناقشة هذه القضايا، تمهيدا لتجاوز كل التحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي وتحقيق الاصلاح المنشود .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد