صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التعليم العالي يؤكد الاستفادة من إتحاد الجامعات السودانية للمساهمه في حل قضايا الوطن

14

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
حيا الدكتور الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشعب السوداني بجميع شرائحه وطوائفه وفئاته في بذل الكثير من الدماء والأرواح مهراً للإستقلال ليعيش هذا الشعب عزيزاً كريماً علي تراب وطنه، سائلاً الله أن يجنب البلاد من المحن والفتن بالحكمة والإعتراف بالمشاكل وإيجاد حلول لمعالجتها، مؤكداً على أهمية دور أساتذة مؤسسات التعليم العالي في طرح الحلول والمشاكل والأزمات التي تجابه البلاد ، مشيراً إلى امكانية الاستفادة من إتحاد الجامعات السودانية للمساهمه الإيجابية في حل قضايا الوطن كافة بما له من علماء وخبرات ومفكرين في شتي المجالات ، مبيناً بأن إتحاد الجامعات السودانية ساهم منذ إنشائه بالكثير من المال وبالعديد من الدراسات والملتقيات العلمية وورش العمل والبحوث العلمية الناضجة في معالجة عدد مقدر من القضايا الوطنية ولا زال الأمل معقوداً عليه لمزيد من العطاء اللامحدود، مؤكداً بأنه من تطوير إلى تطور وحريص بأن تكون مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي فى المقدمة وبدعمنا ومساندتنا ووقوفنا بجانبه تتحقق الخطط والبرامج والإستراتجيات التى رسمها ووضعها حتى يكون الاتحاد في مقدمة الاتحادات علي المستوي المحلي والاقليمي . فهو اتحاد يلبى إحتياجات المؤسسات التعليمية بعراقة وأصالة ومعاصرة . جاء ذلك لدي ترأسه صباح اليوم إجتماع مجلس إتحاد الجامعات السودانية في دورته الرابعة والعشرون والذي إنعقد بقاعة المؤتمرات الدولية بمجمع الفريق بروفيسور عشميق بجامعة الرباط الوطني ، حيث ناقش المجلس الموازنة للعام 2019م وتقرير اللجان الدائمة بالإضافة لتقرير إجتماع الأمانة العامة مع الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية والتخطيط والتطوير الإداري لمؤسسات التعليم العالي والموقع الإلكتروني الأنموذج .
ومن خلال الإجتماع قام رئيس وأمين عام إتحاد الجامعات السودانية بتكريم دكتور الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد