صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التعليم العالي: يشيد بجهود مجلسي السيادة والوزراء لدعمهم المتواصل لتنفيذ الهيكل الراتبي

49

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

التقي البروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف مؤخرا بمباني الوزارة مديري الجامعات الحكومية الجدد بحضور

كل من د. عبدالباقي عبدالقادر و د. سلمى عبد الجبار والأستاذ على الشيخ السماني. الأمين العام المكلف. حيث عبر مديري الجامعات الجدد عن سعادتهم مؤكدين على اهميه تنفيذ التوصيات التى يخرج بها الاجتماع وكل المساعي التى تؤدى الى استقرار مؤسسات التعليم العالي حتى يتم الحد من هجرة الاستاذ الجامعي والطلاب.

وخرج الاجتماع بأن يكون العمل بالجامعات مهني والابتعاد عن الخلافات السياسية والوقوف على مسافة واحدة من الجميع والاقتراب من الاساتذة والعاملين والطلاب مهما اختلفت توجهاتهم والسعي الجاد لحل مشاكلهم وعدم الالتفات الى الوراء، وبذل الجهود والترتيب الجيد من الان لفتح الجامعات بعد عيد الفطر المبارك.

وفيما يختص بالهيكل الراتبي اوضح بروفيسور دهب السعي الجاد لانجازه حيث تبقى خطوة اخيرة لاصدار المنشور من وزارة المالية. مشيدا بجهود مجلسي السيادة والوزراء لدعمهم المتواصل لتنفيذ الهيكل الراتبي، موجها مدراء الجامعات برفع مقترح تشكيل مجالس الجامعات حتى يتم رفعها لجهات الاختصاص لاصدار قرار بها. وضرورة وضع خطة عاجلة لتخريج الدفعات المتراكمة، مشيرا الي ضرورة استيعاب الاساتذة المفصولين بواسطة لجنة ازالة التمكين وتتم اعادتهم بعد صدور قرارت المحكمة.

وأضاف دهب الي ضرورة وضع في الاعتبار مزاولة العمل في النشاطات اللاصفية بكافة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ، والتعاون بين الجامعات وتقديم الدعم لبعضها خاصة الولائية ورفع تقارير مفصلة بعد الاستلام توضح الوضع الراهن والخطة للمستقبل.

وقال بروفيسور دهب ان نواب مدراء الجامعات الذين لم يتم اعفائهم سوف يتم رفع خطاب بخصوصهم وتعيين نواب للجامعات التى تضمن قانونها ذلك، مشيراً إلى وجود مساعي لحل مشاكل سكن الطلاب والطالبات مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب وجهات أخرى. ويجب التعاون بين ادارة الصندوق بالولايات والجامعات موجها ادارة تقانة المعلومات والشبكات لحل مشاكل الربط الشبكى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد