صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التموين تامصرى “على المصيلحى” : لحوم السودان آمنة تمامًا

5

قال وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى على المصيلحى، فى كلمة له بالمؤتمر المشترك مع وزير الأوقاف، مختار جمعة، حول لحوم الأضاحى، أن اللحوم التى يتم استيرادها من أجل الأضحية أو فى وقت من العام، يتم مراقبتها جيدًا وردًا على الإشاعات التى انتشرت مؤخرًا، قال : لحوم السودان آمنة تمامًا.

وتعقد وزارة الأوقاف بالاشتراك مع وزارة التموين، مؤتمر صحفى، لتوضيح آليات عمل واستيراد منظومة لحوم الأضاحى فى البلاد، وكذلك من أجل ضحد الإشاعات فى البلاد.

يذكر أن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة قد قال فى تصريحات سابقة إنه سيتم توقيع البروتوكول مع وزارة التموين لتوفير 250 طن من صكوك الأضاحي، وهي الكمية الأولى مضاعفة، حسب كمية الصكوك.

وأوضح أن الضوابط التى تحكم توفير صكوك الأضاحي،وذبحها فى الأوقاف الشرعية، وتجهيزها على الفقراء والمحتاجين، تتم بمعرفة وزارة التموين.

وقال ” جمعة ” أعددنا الصكوك، وهى موجودة فى بنك مصر، والبنك الأهلي، ويتم تجميع الحساب فى البنك المركزى، وسيتم تكثيف عمليات الحث على شراء صكوك الأضاحي لصالح الفقراء، والمحتاجين.

وأضاف الوزير، أنه على الأئمة أن يوصفوا أنفسهم بالمسمى الوظيفى، ووزارة الأوقاف سوف تصدر تعميم للالتزام بالصفة الوظيفية فقط،مشيرًا إلى أن المجتمع أرهق من المنتحلين والأدعياء.

المصدر صحيفة المواطن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد