صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التنمية الاجتماعيّة يتفقّد مركز ”أبو سِعِد“ للتسجيل لبرنامج ”ثمرات“

14

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

تفقّدَ وزير التنمية الاجتماعيّة الأستاذ أحمد آدم بخيت، مركز ”أبو سِعِد“ بأمدرمان الخاص بالتسجيل لبرنامج دعم الأسر السودانيّة (ثمرات)، صباح اليوم، رفقة وزير الماليّة والتخطيط الاقتصاديّ الدكتور جبريل إبراهيم، ووزير الداخليّة الفريق أول شرطة عز الدين الشيخ، ونائب مدير البنك الدوليّ لشؤون أفريقيا السيد حافظ غانم، والمفوّض العام لمفوضيّة الأمان الاجتماعيّ والتكافل وخفض الفقر الأستاذ عز الدين الصافي وعددٍ من المسؤولين.

وقَفَ الوفدُ على سير العمل في المركز، واطمأنّ على سلاسة الإجراءات وسلامتها، كما استمَعَ إلى عددٍ من المستفيدين والمستفيدات وتعرّفَ على المعوّقات ووَعَد بمعالجتها؛ لضمان وصول الدعم إلى مستحقّيه بالسرعة المطلوبة.

ويُذكَر أنّ برنامج ”ثمرات” مصمّمٌ لدعم الأسر المتأثرة بحزمة الإصلاحات الاقتصاديّة التي تبنّتها الحكومة وللتخفيف من معاناة المواطنين مع ارتفاع الأسعار، وانطلقَتْ المرحلة الأولى من البرنامج في فبراير الماضي في الخرطوم، ومن المتوقّع أن يصل إلى جميع الولايات ليُغطي (80‎%‎) من الأسر السودانية بواقع (5) دولاراتٍ للفرد، وهو بدعمٍ من البنك الدوليّ وصندوق النقد الدوليّ والاتحاد الأوروبيّ وعددٍ من الدول الصديقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد