صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التنمية الاجتماعيّة يقِف على سير العمل في الهيئة العامة للأجهزة التعويضيّة للمعاقين

86

الخرطوم : سلمى عبدالرازق

وقَفَ وزير التنمية الاجتماعيّة، الأستاذ أحمد آدم بخيت، صباح اليوم، على الخدمات التي تُقدّمها الهيئة العامة للأجهزة التعويضية للمعاقين.

واستمَعَ إلى تقريرٍ مفصّلٍ حول التحدّيات التي تواجه عمل الهيئة. واطّلَعَ على خططها ورؤاها المستقبليّة.

ووعَدَ سيادته، خلال اجتماعه بالأمين العام والعاملين بالهيئة، بمعالجة جميع الإشكالات التي تحول دون أداء الهيئة لعملها على الوجه المطلوب.

ويُذكَر أنّ الهيئة العامة للأجهزة التعويضيّة للمعاقين هي هيئةٌ حكوميةٌ تُعنى بتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في السودان بدنيًّا ونفسيًّا واجتماعيًّا، من خلال تزوديهم بالأطراف، وتقديم العون النفسيّ والاجتماعيّ، كما تُعنى بتوفير بياناتٍ حول الإعاقة وتحليل أسبابها وبوضع المؤشرات اللازمة لأصحاب القرار.

وتضمّ الهيئة: عيادةً طبيّةً متخصّصةً، وورشةً لتصنيع الأطراف والأجهزة، وأخرى لتصنيع الملحقات، وثالثةً لتصنيع الأحذية، ووحدةً للعلاج الطبيعيّ، وأخرى للبحوث الاجتماعيّة والنفسيّة.

ولدى الهيئة مراكز في كلٍّ من: دنقلا، وكسلا، والقضارف، والدمازين، ونيالا، وكادوقلي. وتسعى في الخطة الخمسيّة القادمة لفتح مراكز في: عطبرة، ومدني، والأبيض، وبورتسودان، وسنار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد