صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التنمية الاجتماعيّة يُخاطبُ ختام الملتقى التنسيقيّ الأول لقيادات القطاع الاجتماعيّ وشركاء عدالة الأطفال:

56

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكّدَ وزير التنمية الاجتماعيّة، الأستاذ أحمد آدم بخيت، ضرورة التنسيق بين الجهات المعنيّة بالطفولة في السودان، لضمان رعاية الأطفال وتحسين واقعهم، واصفًا “التنسيق” بـ”الفريضة الغائبة“.

  1. جاءَ ذلك لدى مخاطبَتِه ختام الملتقى التنسيقيّ الأول لقيادات القطاع الاجتماعيّ وشركاء عدالة الأطفال، الذي نظّمَتْه الوزارة بالتعاون مع المجلس القوميّ لرعاية الطفولة ومنظمة ”اليونيسيف“، تحت شعار: ”تحديد الأدوار والمسؤوليات وآليات التنفيذ من أجل حماية الأطفال“.

وأشارَ سيادتُه إلى أنّ الأطفال هم “الحلقة الأضعَف” في المجتمع، منوّهًا بأنّهم عرضة لـ”الانتهاكات“ و”الانحرافات” و”عوامل الضعف والهشاشة“.

كما وَعَدَ الوزير بالعمل ”الجاد“ من أجل القضاء على ظاهرتيْ التسوّل والتشرّد في السودان. وشدّدَ على أهميّة متابعة تنفيذ توصيات اللقاء وقياس أثرها في المجتمع. وأمّنَ على ضرورة استقلاليّة ”التنمية الاجتماعيّة“ كوزاراتٍ منفردةٍ في الولايات.

 وضمَّ اللقاء: قيادات القطاع الاجتماعيّ وأمناء مجالس الطفولة الولائية ووكلاء النيابة ووحدات حماية الأسرة والطفل في الولايات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد