صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الثروة الحيوانية يبحث التعاون مع السفير التركي بالسودان

43

وزير الثروة الحيوانية يبحث التعاون مع السفير التركي بالسودان

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
بحث وزير الثروة الحيوانية الإتحادي الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي آفاق التعاون والتنسيق المثمر بين السودان وتركيا في كافة مجالات الثروة الحيوانية.

جاء ذلك خلال لقاء الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي اليوم بمقر وزارته سفير تركيا لدى السودان الاستاذ إسماعيل تشوبان اوقلو وتطرق اللقاء للمشروعات المشتركة بين السودان وتركيا في مجال الثروة الحيوانية وخاصة مركز التلقيح الاصطناعي بولاية الجزيرة الذي تم تأسيسه من قبل مؤسسة التعاون والتنسيق التركية( تيقا) مؤكداً حرص وزارته على التعاون والتبادل التجاري والآقتصادي بين البلدين في كافة مجالات الثروة الحيوانية مع فتح أسواق جديدة في تركيا في مجال اللحوم مما يساهم في تحرك عجلة الإقتصاد القومي وزيادة القيمة المضافة ، منوهاً إلى تشكيل لجنة فنية بين وزارته ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية التركية ، ودعا عبدالنبي إلى شراكات حقيقية ومتميزة مع تركيا في كافة منتجات الثروة الحيوانية وخاصةً صادرات اللحوم الحمراء ، إضافة للإستفادة من تجارب تركيا في مجال الثروة الحيوانية والاستفادة من فرص التدريب والمنح التركية للعاملين بالقطاع ، مشيرا إلى جاهزية وزارته لتوفير جميع الطلبات من منتجات الثروة الحيوانية للسوق التركي حسب الاشتراطات والمواصفات الصحية العالمية. وبدوره أكد سفير تركيا لدى السودان الاستاذ إسماعيل تشوبان أوقلو أكد أهمية آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين تركيا والسودان في كافة مجالات الثروة الحيوانية وسبل تعزيزها وتطويرها ، ودعا الشركات التركية العاملة في الثروة الحيوانية في السودان لزيادة استثمارات تركيا في السودان ، وأعرب عن أمله إن يتم تنفيذ كل المشروعات المشتركة بين البلدين حتى نجني ثمارها لفائدة البلدين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد