صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الخارجية الفرنسي يزور الخرطوم الإثنين

8

يصل وزير الشؤون الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، إلى الخرطوم، يوم الإثنين، على رأس وفد رفيع يضم عدداً من المسؤولين وبعض المؤسسات الاقتصادية في بلاده في زيارة رسمية، هي الأولى لوزير خارجية فرنسي منذ عدة سنوات.

وسبق الزيارة وصول وفد مقدمة فرنسي فني للبلاد للإعداد لها، وأيضاً الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك لفرنسا بدعوة من الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون.

وضم الوفد مسؤولين عن العون الإنساني والعون التنموي، حيث عقد لقاءات برصفائهم بالوزارات والمؤسسات السودانية ذات الصلة.

واعتبرت وزارة الخارجية زيارة وزير الخارجية الفرنسي للبلاد بأنها ذات مغزى إيجابي ومؤشر واضح على الدعم الكبير من المجتمع الدولي والقوى الدولية الفاعلة لجهود السودان لتحقيق التحول الديمقراطي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وتؤكد الزيارة اهتمام فرنسا بالسودان وحرصها على استدامة الأمن والسلام والاستقرار فيه.

واعتبرت الوزارة الزيارة فرصة جيدة لإعادة إحياء وتقوية العلاقات السودانية الفرنسية، بما يعود بالمنفعة المشتركة والمصالح المتبادلة بين البلدين الصديقين.

وسيلتقي وزير الخارجية الفرنسي كلاً من رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك، ونظيرته ووزيرة الخارجية.

شبكة الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد