صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الخارجية يبدأ جولة إفريقية

1

بدأ وزير الخارجية دكتور الدرديري محمد أحمد اليوم جولة إقليمية تشمل كلاً من العاصمة الرواندية كيغالي والعاصمة الكينية نيروبي في إطار المرحلة الثانية من جولة إفريقية، مبعوثاً من السيد رئيس الجمهورية لنظرائه القادة الأفارقة السيد بول كاقامي رئيس جمهورية رواندا الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي والسيد أهورو كنياتا رئيس جمهورية كينيا.
وقال السفير قريب الله الخضر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية إن هذه الجولة تأتي بغرض التنوير بنتائج جولة المحادثات بين فرقاء جمهورية جنوب السودان التي تم تفويض السيد رئيس الجمهورية بعقدها بواسطة قمة منظمة الإيقاد الطارئة الأخيرة ، وبحث الخطوات المقبلة الخاصة بتحقيق السلام في جنوب السودان.
الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من جولات السيد الوزير كمبعوث رئاسي كانت قد تمت خلال الأسبوع الماضي وشملت كلاً من العاصمة الأوغندية كمبالا حيث التقى بالرئيس يوري موسيفيني ، ثم عاصمة جنوب السودان جوبا حيث التقى بالرئيس سلفا كير ميارديت ، واختتمها بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا والتي التقى فيها بالسيد رئيس الوزراء الإثيوبي ابي أحمد.

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد