صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الخارجية/ يدعو لاجتماع مشترك لوزراء خارجية ايقاد و الترويكا

9

لدى لقاءه سفراء دول الترويكا والإتحاد الأوروبي

الخرطوم/الاماتونج
التقى وزير الخارجية، الدكتور الدرديري محمد أحمد، اليوم الأثنين بمباني وزارة الخارجية ، سفراء دول الترويكا والإتحاد الأوروبي المعتمدين لدى الخرطوم.
وحسب المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر قدم الوزير شرحاً وافياً لنتائج اجتماع وزراء خارجية دول الايقاد الذي إنعقد مؤخراً في الخرطوم ،موضحاً أنه ناقش رسم خارطة طريق لتجاوز بعض القضايا العالقة وخلق آلية لمتابعة تنفيذ إتفاقية السلام التي وقعها الفرقاء في الخامس من أغسطس الجاري بالخرطوم خلال المرحلة الانتقالية بما يضمن إستدامة السلام والاستقرار بجمهورية جنوب السودان ، ودعا الوزير المجتمع الدولي لمساندة ودعم عملية السلام ،مطالبا دول الترويكا بصفة خاصة لتقديم الدعم المباشر لاتفاق السلام الذي تحقق في الخرطوم تحت مظلة الإيقاد ،معتبراً ذلك إحدي ضمانات استدامة السلام بجنوب السودان .ودعاالدرديري إلي عقد اجتماع مشترك يضم وزراء خارجية دول ايقاد ووزراء خارجية دول الترويكا في أقرب وقت يتم التوافق عليه بين الجانبين .
من جانبهم جدد السفراء مواقف دولهم الداعمة لنتائج عملية السلام والتي تحققت في الخرطوم، مشيرين إلي المساندة التي عبرت عنها وزيرة الدولة البريطانية للشؤون الافريقية باسم دول الترويكا أمام اجتماع وزراء خارجية دول الايقاد الاخير بالخرطوم ،قبيل انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات. ووعد السفراء بنقل رسالة الوزير إلي عواصم دولهم ،مجددين حرصها علي التعاون من أجل استدامة السلام بجمهورية جنوب السودان.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد