صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الخارجيه ينقل رسائل للرئيسين الغابوني والانغولي

6

الاماتونج (سونا)-

نقل  وزير الخارجية د. الدرديري محمد أحمد، أمس الجمعة رسالتين من  رئيس الجمهورية لكل من الرئيس الغابوني علي بونقو والكونغولي دنيس ساسو نقيسو تتعلقان بالجهود التي يقوم بها رئيس الجمهورية في إطار المبادرة الأفريقية لتحقيق السلام والمصالحة بجمهورية أفريقيا الوسطى.

والتقي السيد الوزيرفي ليبرفيل العاصمة الغابونية بالسيد إيمانويل ايسوزي، رئيس الوزراء الغابوني ظهر الجمعة حيث سلمه رسالة من السيد رئيس الجمهورية للرئيس علي بونقو.

كما التقى مساء نفس اليوم بالرئيس الكونغولي دنيس ساسو نقيسو بمقر إقامته بمدينة أويو الكونغولية.

وقدم وزير الخارجية شرحاً ضافياً لرئيس الوزراء الغابوني والرئيس الكونغولي عن المباحثات التحضيرية التي أجرتها الخرطوم مع أطراف المعارضة الأفروأوسطية التي وافقت على الإنخراط في مباحثات السلام، وأفادهما أن اللقاء خرج بمؤشرات إيجابية.

كما أطلعهما على أن السودان قد تباحث مع الإتحاد الأفريقي وبعض الزعماء الأفارقة والشركاء الإقليميين والدولييين من أجل المضي قدماً في جهوده لحل الأزمة الأفروأوسطية.

 وثمن الإجتماع الذي عقده القادة الأفارقة بنيويورك على هامش إجتماعات الجمعية العامة الأخيرة ،وبارك مساعي السودان في هذا الصدد.

وأوضح وزير الخارجية أن السودان يستضيف أولى جلسات هذه المباحثات بالخرطوم في ١٥ نوفمبر الجاري.

و نقل الوزير د عوة السيد/ رئيس الجمهورية لنظيريه الغابوني والكونغولي لحضور هذه المباحثات المهمة، مشيراً إلى أن وجودهما الشخصي يؤكد إهتمام القادة الأفارقة بجهود حل الأزمة الأفرو أوسطية.

واعلن الرئيس الكونغولي موافقته على حضور مباحثات الخرطوم في ١٥/ نوفمبرالجاري.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد