صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الداخلية: الحكومة ملتزمة بحماية وتأمين المعسكرات في دارفور

13

الخرطوم : الأماتونج

جدد وزير الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ، إلتزام السودان بحماية وتأمين المدنيين بولايات دارفور وقدرة الشرطة السودانية على حماية وتأمين المعسكرات والقيام بكافة الخدمات والواجبات الإنسانية فى أعمال السجل المدني والجوازات وحماية المرأة والطفل للمدنيين وإنفاذ برامج الحماية اللازمة.

وقابل الشيخ يوم الاثنين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للدعم الميداني.

وأشار الشيخ، إلى أنه وعقب القرار(2559) الخاص بإنهاء تفويض بعثة يوناميد بالبلاد تم وضع خطة متكاملة للتعاون مع البعثة ولتأمين الخروج السلس للبعثة من البلاد وفق الجدول الزمنى المعد لذلك، وأضاف أن خطط التأمين شملت إستيعاب العنصر النسائي للمساهمة في تأمين المعسكرات وأعمال الشرطة المجتمعية، مؤكدا جاهزية قوات الشرطة لإستلام مهام الحماية من البعثة بعد توفر الدعم الفنى الكامل من الحكومة السودانية.

فيما أكد كيري في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) ثقة الامم المتحدة فى قدرة الشرطة السودانية فى حماية وتأمين المدنيين بولايات دارفور، مشيدا بعمليات التأمين والحماية والتأمين للمدنيين توطيدا والتنمية في الإقليم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد