صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الداخلية يعلن عن تحويل مركز طيبة الاحامدة لمركز نموذجي يقدم كافة الخدمات للمواطن

7

وزير الداخلية يعلن عن تحويل مركز طيبة الاحامدة لمركز نموذجي يقدم كافة الخدمات للمواطن

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
افتتح وزير الداخلية شرطة مدير عام قوات الشرطة الفريق أول عنان حامد ووالي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم (٣) مراكز شرطة بمحلية بحري شملت قسم بحري غرب بالصبابي وقسم الصافية وقسم طيبة الاحامدة بحضور مساعد المدير العام لشرطة ولاية الفريق شرطة إبراهيم أحمد شمين والمدير التنفيذي لمحلية بحري عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن.
وزير الداخلية المكلف قال ان الاقسام الجديدة للشرطة ستقدم الخدمة الرئيسية التي يحتاجها المواطن معلنا عن تحويل مركز شرطة طيبة الاحامدة الى مركز نموذجي يقدم خدمات المرور ومكافحة المخدرات والتهريب وخدمات الجوازات والسجل المدني ووجه إدارات المخدرات والمباحث بان يكون لهم وجود داخل قسم طيبة وتعهد بتوفير مال لتسيير القسم والوقود
والي الخرطوم خلال مخاطبته احتفال مركز شرطة طيبة الاحامدة قال أن خطة تأمين الولاية وبدعم من الحكومة الإتحادية استطاعت ان تحقق قدرا كبيرا من الأمن غير ان الامن مسألة نسبية قد تحدث بعض الخروقات هنا وهناك بينما لا تزال هناك بعض الاجراءات المطلوبة لتحقيق اكبر قدر من الطمأنينة باعتبارها هي الهدف الاساسي لاي خطة أمنية وقطع الوالي أن الأمن لا يتحقق فقط بواسطة القوات النظامية فالمجتمع شريك أصيل وعلى كل مواطن المساعدة في إستتباب الأمن وكشف الوالي عن احاطة لجنة أمن الولاية بكل مطلوبات الامن بالولاية فبعض الاماكن تحتاج الى مراكز شرطة وبعضها يحتاج الى ارتكازات أمنية والاخيرة تحتاج الى أطواف متحركة وان التدابير الامنية التي تجيزها اللجنة تتغير حسب مقتضيات الحال وأعلن الوالي عن تكوين الشرطة المجتمعية قريبا وأن مهمتها بخلاف ما كانت تقوم به شرطة النظام العام والشرطة الشعبية سابقاً وهدفها تأمين الاحياء واغلب قواتها من افراد الشرطة في الخدمة والمعاش ومطلوب من المواطن اسنادها.
وفي مايلي مطالب اهالي طيبة الاحامدة تعهد الوالي بتوجيه كافة جهات الاختصاص بتنفيذ المطالب الخدمية اعتبارا من موازنة الحالي كما وجه سلطات الاراضي الاسراع بإكمال اجراءات القرى والمناطق الخاضعة لاعادة التخطيط.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد