صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الدفاع: الامن القومي لمصر بأهمية امن السودان

2

لدى لقائه نظيره المصري

وزير الدفاع: الامن القومي لمصر بأهمية امن السودان

الخرطوم /الاماتونج

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع على أهمية تطوير العلاقة بين القوات المسلحة السودانية ونظيرتها المصرية في كافة المجالات ، وأن يكون الاتصال المباشر بين القيادات في البلدين هو ديدن هذه العلاقة ، وذلك لمجابهة المهددات الأمنية والتحديات المشتركة ، وقال إن الأمن القومي للبلدين لا ينفصل عن بعضه البعض وهو من أمن الأمة بأسرها.
جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه اليوم الثلاثاء الفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان القوات المسلحة المصرية والوفد المرافق له ، بحضور الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة ، والفريق الركن هاشم عبد المطلب أحمد رئيس هيئة العمليات المشتركة.
من جانبه أمِّن الفريق حجازي على أهمية تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين وقال إنهم جاءوا بروح منفتحة وتم نقاش كل القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وتطابقت وجهات النظر حول رؤية إستراتيجية تحقق مصالح البلدين الشقيقين .
تجدر الإشارة أن زيارة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية للخرطوم تأتي في إطار اجتماعات اللجنة العسكرية بين السودان ومصر والتي بدأت يوم الأحد الماضي على مستوى الخبراء ثم أختتمت على مستوى رؤساء أركان القوات في البلدين .

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد