صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الدولة بالدفاع يستقبل نائب وزير التصنيع الحربي البلاروسى

2

 

أعلن وزير الدولة بالدفاع الفريق أول ركن علي محمد سالم، عن تمسك السودان وحرصه على تعزيز العلاقات والتعاون مع بلاروسيا في المجالات كافة، وأشار للمواقف المبدئية والداعمة للسودان، منوهاً إلى أن ذلك ساعد في جهود حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد.

والتقى الوزير بمكتبه، نائب وزير التصنيع الحربي ديمتري الكساندرفيتش رئيس الجانب البلاروسي في اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين، وإلكـس سيرجيفيتش مــدير عــام شركة BSVT ، وأعضاء اللجنة المشتركة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير التعاون المشترك والمضي بها إلى آفاق أرحب. ونقل الوزير للوفد تقدير السودان للعلاقات المتميزة التي تربطه مع جمهورية بلاروسيا.

من جانبه، أكد ديمتري اهتمام جمهورية بلاروسيا ببناء الشركات مع السودان بما يخدم مصالح البلدين، وأشار إلى أن الهدف من زيارة السودان هو عقد الاجتماع الدوري للجنة العسكرية المشتركة بين البلدين، والذي ناقش عدداً من مشروعات التعاون العسكري بين البلدين، إضافة إلى استعراض موقف تنفيذ البروتوكولات والاتفاقيات التي تم توقيعها سابقاً.

الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد