صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الزراعة الاردني يدعو لتعزيز التكامل الزراعي العربي

8

الاماتونج : انتصار سعد
أكد المهندس إبراهيم الشحاحدة وزي ر الزراعة الاردني ورئيس الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، على ضرورة تعزيز التكامل العربي في المجال الزراعي وأهمية تكثيف سبل التعاون ودفع سبل العمل العربى الزراعى المشترك، بما يساهم فى رفع مستوى الأمن الغذائى في الوطن العربي وتحقيق تنمية زراعية شاملة.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له
وأشار الوزير إلى أهمية هذا اللقاء لمناقشه الموضوعات ذات الاهتمام العربي المشترك في شتى مجالات الزراعة والأمن الغذائي، مقدراً الدور الذي تبذله المنظمة، نحو تنفيذ البرامج والمشروعات التي تحتاجها الدول الأعضاء ، بما يساهم في تحقيق تنمية زراعية لشعوبها، والحد من الفقر ورفع مستوى الأمن الغذائي. مؤكدا اهتمامه بتطوير خطة العمل التنفيذية للمنظمة في المرحلة المقبلة بما يتوافق مع اهداف التنمية المستدامة.
من جانبه قدم البروفيسور آدم الدخيري المدير العام للمنظمة شرحا تفصيليا عن آلية عمل المنظمة والمشاريع والاستشارات الفنية التي تنفذها والمتفقة مع اهداف التنمية المستدامة المنفذة في البلدان العربية واضاف ان المنظمة معنية بتعزيز الشراكات مع المنظمات الدولية والاقليمية من اجل تحقيق المزيد من المشاريع المنتجة لخدمة الدول العربية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد