صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة:خدمات جليلة تقدمها السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة

4

وزير الصحة:خدمات جليلة تقدمها السعودية عبر مركز
الملك سلمان للإغاثة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
تسلمت وزارة الصحة الاتحادية اجهزة التنفس المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لصالح 4 من المستشفيات بولاية الخرطوم كمرحلة أولى على أن ينداح مستقبلا ليشمل باقي الولايات، بحضور السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر ووفد المركز برئاسة فارس بن نداء الحربي وعدد من مديري الإدارات العامة بالوزارة.
وأكد الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم في تصريحات عقب استلام الأجهزة بالوزارة اليوم،إن المملكة العربية السعودية عبر عدة جهات على راسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قدمت وتقدم خدمات جليلة في مختلف المجالات في كل دول العالم بمافيها السودان خاصة في الجوانب الصحية سواء اجهزة ومعدات وإعانات ومخيمات علاجية،لافتا إلى اتفاقات سابقة لتنفيذ عدة مشاريع منها توفير محطات أكسجين بجانب اسعافات بمواصفات تتلاءم مع طبيعة السودان ،وأجهزة ومعدات للمستشفيات ومنها أجهزة التنفس الصناعي واجهزة غسيل الكلى .

وكشف هيثم،عن موافقة مبدئية من الصندوق السعودي للتنمية لدعم المستشفيات في مجالات منها الطوارئ والتشخيص الإشعاعي.
وتقدم هيثم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والسفارة بالخرطوم.
وقال السفير علي بن حسن ،إن التسليم اليوم لأجهزة التتفس يعتبر المرحلة الأولى ضمن برنامج مكون عشرة مراحل تبدأ باربع مستشفيات بولاية الخرطوم ثم تأتي المراحل الأخرى على دفعات.
وأكد السفير،أن الدعم الإنسانى يأتي في إطار ماتقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم إنساني في المجالات الإغاثية والإنسانية للشعب السوداني، معلنا استمرار المساعدات والدعم وفقا للحاجة بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية السودانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد