صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة الإتحادي : ندرك حقًا دور الاطباء السودانيين بدول المهجر في دعم النظام الصحي

4

وزير الصحة الإتحادي : ندرك حقًا دور الاطباء السودانيين بدول المهجر في دعم النظام الصحي

الاماتونج :سلمى عبدالرازق
انعقدت اليوم بفندق السلام روتانا ورشة تحقيق الإستفادة القصوى من الخبراء والكوادر المهاجرة خارج السودان ،
بمشاركة ، وكالات الأمم المتحدة والوكالات الوطنية،والتي نظمتها الإدارة العامة للصحة الدولية بوزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأكد الوزير المكلف د. هيثم محمد إبراهيم،خلال الورشة ، الدور الكبير والفعال للسودانيين بدول المهجر في دعم النظام الصحي في السودان،وعلينا تحقيق أقصى استفادة من هذا التعاون من خلال إنشاء إطار عمل واضح يوجه إلى سد الفجوات والاحتياجات الحقيقية ، والعمل معاّ للاستخدام الفعال للموارد المتاحة .
وأعلن د.هيثم، التزام وزاته بتطوير التعاون المشترك وأضاف قائلا ولأهمية الأمر تم إنشاء وحدة مركزية داخل الإدارة العامة للصحة الدولية بهدف تنسيق جهود الكوادر المهاجرة ، وتوفير المعلومات لهم بحيث يكون لديهم بوابة واضحة للنظام الصحي ومنصة للتنسيق لتقديم السند والدعم للسودان .
وتعهد د.هيثم، بتفيذ كل توصيات الورشة لضمان صحة المواطن وتخفيف العبء عليه من خلال الإستفادة من مبادرات السودانيين بالمهجر ،شاكرا مستر ادريري ذاكرس الذي قدم ورقة حول كيفية تفعيل وتقوية واشراك سوداني المهجر لدعم القطاع الصحي موضحا أهمية التعاون فى النهوض بالقطاع الصحي.

من جانبه أوضح مدير وحدة بناء النظم الصحية بمنظمة الصحة العالمية مكتب السودان د. عماد الدين أحمد إسماعيل، أن الورشة تناقش التقرير النهائي للدعم الفني المقدم من منظمة الصحة العالمية، لبناء خبرات وزارة الصحة الاتحادية فى مجال الإشراك وزيادة الإستفادة من مقدرات المهاجرين والخبراء فى مجالات الصحية ، مشيرا إلى مساهمات العاملين بالخارج فى دعم القطاع الصحي بالسودان والاستجابة للتحديات التي تواجهه .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد