صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة الاتحادية المكلف يجدد إهتمامه بالكوادر الطبية والصحية

14

وزارة الصحة الإتحادية

إدارة الإعلام والعلاقات العامة

الثلاثاء 15/ 9/ 2020م

وزير الصحة الاتحادية المكلف يجدد إهتمامه بالكوادر الطبية والصحية

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
جدد وزير الصحة الاتحادية المكلف د. أسامة احمد عبدالرحيم، إهتمام وزارته بالكوادر الطبية والصحية مشدد على أهمية التدريب وتطوير البيئة العملية بالمركز والولايات.

وأكد عبدالرحيم، لدى تفقده سير العمل بإدارة تنمية الموارد البشرية وذلك ضمن برنامجه لزيارة الإدارات التي تتبع للوزارة والوقوف على سير العمل بها وتذليل العقبات التي تواجهها، أكد إهتمام الوزارة بإزالة كل العقبات التي تواجه الإدارة، مشيدا بدور المساعدين الطبيين والممرضين والقابلات.

وقدمت مدير إدارة تنمية الموارد البشرية د. أمل عبده، شرح وافي عن كيفية عمل الإدارة بجانب تناولها لسير مسار الأطباء مطالبة بتفعيل الشراكات مع الجهات ذات الصلة وتوضيح الاستراتيجية من أجل الارتقاء بمستوى تقديم الخدمة والاهتمام ببناء القدرات الكوادر الطبية والصحية.
وشكت عبده، من ضعف التمويل الإتحادي للإدارة ونقص الكوادر البشرية بالإدارة بجانب نقص معينات العمل وإمكانيات التواصل بين الولايات، مقره بوجود مشاكل في وظائف نواب الأختصاصيين.
وطالبت عبده، بتكوين مجلس إستشاري حديث لوضع الخطط العملية وتحديد مسار الأطباء بجانب مراجعة امتياز الأجانب وتحفيز الكوادر العاملة بالإدارة فضلا عن زيادة عدد الوظائف مما يتناسب مع عدد الخريجين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد