صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة الاتحادي لدي لقائه اطباء بلا حدود الفرنسية: العمل وفق أولويات الوزارة و أماكن الحوجة

7

وزير الصحة الاتحادي لدي لقائه اطباء بلا حدود الفرنسية: العمل وفق أولويات الوزارة و أماكن الحوجة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
توافقت وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة أطباء بلاحدود الفرنسية،على أن يكون عمل المنظمة وفقا للأولويات التي حددتها الوزارة عبر إستيراتيجية إيصال الخدمات الأساسية خاصة في مناطق النزوح واللاجئين .

وقال الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم في تصريح صحفي عقب اللقاء مع وفد المنظمة بمكتبه اليوم برئاسة المدير القطري مكتب السودان وممثل المكتب الرئيسي بفرنسا،ومن جانب الوزارة مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة د.منتصر محمد عثمان،ومديرة الإدارة العامة للصحة الدولية د.سارة الياس، إن العام الماضي تم التوافق على عمل المنظمة في معسكر زمزم للاجئين بشمال دارفور وكذلك عمل الطوارئ بجنوب دارفور فضلا عن مناطق النزاع المتكرر بالنيل الأزرق كل ذلك وفق سياسات الدولة و الاطار الحاكم لعمل المنظمات.
ولفت د.هيثم،إلى أن الاجتماع تناول دور المنظمة في السودان الفترة الماضية وكذلك دورها عقب إعادة تسجيلها أخيرا خاصة في مجال الطوارئ الصحية والخدمة الطارئة في مناطق النزوح والكوارث.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد