صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة الاتحادي يتعهد بإعادة بناء مستشفى العمال النموذجي بكوبر

30

وزير الصحة الاتحادي يتعهد بإعادة بناء مستشفى العمال النموذجي بكوبر

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
تعهد وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، بحل المشاكل والمعوقات التي تواجه أعادة بناء مستشفى العمال النموذجي(المجمع العمالي) بالمنطقة الصناعية بكوبر لاسيما وانه يخدم عدد كبير من المواطنين والعمال في المنطقة.

واستمع الوزير عند زيارته للمستشفى اليوم وبمعيته مديرة الإدارة العامة للصحة المهنية بالوزارة م.سها علي يوسف ،لتقرير مفصل من لجان المنطقة الصناعية بكوبرعن الاشكاليات والمعوقات التي تواجه إعادة البناء..

من جانبها أكدت مديرالإدارة العامة للصحة المهنية م. سها علي يوسف ، ضرورة اعادة بناء المستشفى لما له من دور كبير في خدمة فئة كبيرة من المواطنين والعاملين في المنطقة وتوفيرالجهد والمشقة عليهم. كمان سيكون هناك دور فعال في المجمع للنساء العاملات في المنطقة و العاملين الصغار مع ذويهم. .
يذكران المستشفى العمالي تم انشاءه في العام1971 ، واستغرق البناء 41 يوما من العمل المتواصل ليلا ونهارا ، وكان به عدد من الاقسام الطبية من باطنية ، طوارئ ، صيدلية ومختبر للتحاليل الطبية،وتجرى فيه بعض العمليات الصغيرة ، ويضم قسم للعيون والاسنان، وعيادة الصحة المهنية يومين في الاسبوع بالاضافة الى لجنة اصابات العمل. اضافة إلى ذلك معهد الصحة والسلامة المهنية لتدريب جميع عمالين في السودان على انظمة الصحة والسلامة المهنية. .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد