صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة: مستشفى الشعب مستشفى تخصصي يقدم الخدمة لكل مواطن سوداني

8

وزير الصحة: مستشفى الشعب مستشفى تخصصي يقدم الخدمة لكل مواطن سوداني

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
دشنت وزارة الصحة الإِتحادية مصنع الأوكسجين بمستشفى الشعب بولاية الخرطوم ، بحضور والي ولاية الخرطوم أ. أحمد عثمان حمزة ومدير عام الصحة ولاية الخرطوم د. محمود القائم ورئيس مجلس التخصصات الطبية بروفيسور الرشيد ، وعدد من مديري الإِدارات العامة بالوزارتين.

وأكد الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم من خلال مخاطبة الحفل اليوم بمستشفى الشعب إن المستشفى له تاريخ عريق وساهم في تخرج كثير من الاطباء ويقدم الخدمة لكل ولايات السودان المختلفة مشيراً إلى أنه رغم الصعوبات التي تواجه المستشفى إلا وأن المستشفي قد شهد في الفترة الاخيرة تطور كبير وبناء شراكات عديدة أسهمت في تحسين قسم العناية المكثفة ،لافتاً إلى أهمية الشراكات مع المنظمات التي من نتائجها تدشين مصنع الأوكسجين بشراكة مع منظمة اليما مبينا، أن عدم توفر الأوكسجين أثناء جائحة كورونا تسبب في فقد العديد من الأرواح، مشيداً بجهود كل الداعمين لهذا المشروع الذي وضع حداً لمعاناة السنين.

وكشف هيثم،عن 8 مشاريع لتصنيع الأوكسجين مع عدد من المنظمات للمستشفيات داخل ولاية الخرطوم والولايات الأخرى، واصِفاً إِياها بالمشاريع الإستراتيجية، شاكراً مفوضية العون الإنساني بتوجيهها للمنظمات للعمل في دعم الخدمات الصحية التنموية .

وأشار هيثم إلى أن الصحة وجدت حظها من خلال مؤتمر تطوير ولاية الخرطوم والتوسع في مجال تقديم الخدمات الصحية وتوطين الخدمات التخصصية بالولاية، مقدماً الشكر لكل العاملين بالمستشفى .

وقال والي ولاية الخرطوم أ. احمد عثمان حمزة ، وزارة الصحة الإِتحادية تقدم إِسناد كبير للولاية ،من خلال شراكة قوية مؤكداً على أن أهمية مشروع توفير الأوكسجين بمستشفى الشعب تأتي في توطين الخدمة متمنياً أن تشهد كل مستشفيات الولاية مشاريع مثيلة، داعياً إلى تضافر جميع الجهود من أجل صحة المواطن .

 

من جانبه أكد مدير مستشفى الشعب د. النمير جبريل على إِستمرار العمل بالمستشفى وتحقيق الإِنجازات رغم الصعوبات التي تواجهه، مؤكداً على أهمية الأوكسجين للمرضى في المرحلة الأولى لافتاً الى أن المستشفى مرجعي يقدم الخدمة لكل مواطني السودان، داعياً المسؤولين لإتمام مشاريع المستشفى شاكراً كل الكوادر الطبية العاملة بمستشفى الشعب .
وأشارت ممثل منظمة ليما ،إلى أن المنظمة بدأت في العمل في المجال الصحي في العام 2021 م ، لافِتة إلى أن المشروع من أجل إنقاذ الأرواح في الحالات الطارئة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد