صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة يدعو للإهتمام بالمراكز الصحية تخفيفا للضغط على المستشفيات

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
ناقش الإجتماع المشترك بين وزير الصحة الإتحادية دكتور أكرم على التوم وولاة ولايات شمال كردفان اللواء ركن الصادق الطيب ،وغرب كردفان اللواء ركن عبدالله محمد عبدالله ،وجنوب دارفور اللواء ركن عبدالخالق بدوي محمود ، بعض القضايا الصحية التي تهم الولايات الثلاث والمشاكل ذات الصلة بالقطاع الصحي والمتمثلة في نقص الكوادر وعدم توفير الأجهزة والمعدات الطبية .
واتفق الوزير مع الولاة خلال الإجتماع الذي عقد بمكتبه اليوم ، على إعداد تصور متكامل لكافة احتياجات الولايات لفترة الأشهر الثلاثة المتبقية من العام الحالى مناديا بالاهتمام بالمراكز الصحية تخفيفا للضغط على المستشفيات ونوه الاجتماع إلى أهمية زيادة الميزانيات المخصصة للصحة فى ميزانية العام القادم.
ودعا الوزير ، إلى ضرورة التعاون والتكاتف لصالح دعم الخدمات الصحية.
وكشف الولاة ،عن جملة من التحديات تواجه الصحة بولاياتهم وعلى رأسها، النقص الكبير فى الخدمات الصحية ، والافتقار للمعينات والأجهزة الطبية ، وعدم توفر محارق طبية ووحدات اوكسجين فى المستشفيات والحاجة لمحاجرخاصة في الولايات الحدودية .
ودعا السادة الولاة وزير الصحة الاتحادي إلى دعم إدارات الخدمات الصحية بولاياتهم وإلى زيارة كل ولاية خلال هذا العام .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد