صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفاة عامل بناء بعد إنهيار بئر عليه أثناء عمله

12

بحري: سلمى عبدالرازق

   إنهارت صباح أمس بئر بمنطقة الحسانية شمال بحري على عامل البناء مكي ناصر أغبش الذي إستشهد وهو يؤدي عمله حيث أفاد شهود عيان من أهل المنطقة وذوي المتوفي والعامل الذي يعمل معه أنه في تمام الساعة الثامنة صباح أمس الإثنين أن الشهيد نزل داخل البئر لمباشرة عملية البناء وقد إنهارت عليه قبل الشروع في عملية البناء نسبة لهشاشة التربة حيث تم إبلاغ إدارة الدفاع المدني بالحادثة.

وأوضح العقيد عبد الرحمن محمد حسن مدير الدفاع المدني بالمحلية أن إدارته جاءها بلاغ بإنهيار بئر شمال بحري حيث تحرك فريق الإنقاذ البري على الفور منذ صباح أمس وباشر عملية الإنقاذ التي إستمرت لأكثر من عشرين ساعة حتى تم العثور على جثة الشهيد مشيراً إلى أن الطبيعة الجيولوجية للأرض التي تتكون حولها طبقة عريضة من الهدام لم تسمح بإنقاذه لتهدمها بصورة مستمرة وأبان أنه بعد العثور على الجثة إستطاع فريق الإنقاذ رفع الأنقاض عنها حتى منتصفها لكنهم لم يستطيعوا إخراجها لإستمرار التربة في الإنهيار رغم إدخال معدات الحماية وقد أوشكت أن تؤدي بحياة إثنين من أفراد الفريق مثمناً الدور الكبير لأهل المرحوم وسكان المنطقة ومساندتهم لفريق الإنقاذ وطالب المواطنين بعدم القيام بحفر الآبار دون الرجوع للجهات المختصة.

وأوضح د/ علي مؤمن موسى المتحدث بإسم أسرة المرحوم أن ما حدث هو قضاء الله وقدره مشيراً إلى أن الحادثة من الحوادث الطبيعية مثمناً المجهودات الكبيرة لإدارة الدفاع المدني ومحاولاتها المتكررة لإخراجه شاكراً أهل منطقة الحسانية على وقفتهم معهم في مصابهم الجلل مبيناً أن الأسرة إحتسبت الفقيد مكي شهيداً عند الله سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

من جانبه ترحم عابدين سلمان مجذوب المدير التنفيذي لمحلية بحري علي الشهيد مكي ناصر وأوضح أن فرق الإنقاذ البري بالدفاع المدني ظلت ترابط بموقع الحادث منذ صباح الأمس وهي تحاول إخراج الجثة بعد إجراء العديد من المحاولات مشيراً إلى أن تقرير فريق الإنقاذ أفاد بتعثر إخراج الجثة نسبة لإنهيار التربة مما إضطرهم بالتوصية بدفنه داخل البئر بعد موافقة ذويه شاكراً أهل المنطقة لمساندتهم للإدارة الدفاع المدني في تأدية مهامها وأشاد بأهل الشهيد على تجاوبهم وقبولهم بقضاء الله وقدره.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد