صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفد الشبكة الأفريقية للتميز الطبي يقف على الخدمات بمستشفى احمد قاسم و ابن سينا

8

وفد الشبكة الأفريقية للتميز الطبي يقف على الخدمات بمستشفى احمد قاسم و ابن سينا

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
وقف وفد الشبكة الأفريقية للتميز الطبي على مستوى الخدمات المقدمة بمستشفي احمد قاسم وابن سينا

وقال وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، أن الزيارة للمستشفيين لعكس نموذج يقدم الخدمات الطبية مجانا وبشكل ممتاز وبكوادر سودانية ، مفتخرا بها كنموذج يحتذى به ليس فى ولاية الخرطوم فقط بل فى كل السودان واصفا اليوم بالعيد لعكس وجه مشرق للسودان مؤكدا سعي وزاته لتوسع فى تقديم الخدمات الصحية بصورة مرضية حتى يصبح السودان قبلة للسياحة العلاجية .

واكدت المدير العام بالإنابة لمستشفى احمد قاسم د.نازك أن المستشفى يقدم الخدمة العلاجية المجانية للمرضى وهو نفس مبدا مستشفى السلام لجراحة القلب .
من جانبه اوضح رئيس المجلس الإستشاري إستشاري القلب والقسطرة د.ياسين محمد عبدالحي ، أن الخدمة ترتكز على مفاهيم الخدمة الوقائية والعلاجية وإعادة التاهيل، مبينا ان مستشفى احمد قاسم أكبر مستشفى فى السودان لعلاج امراض القلب والكلى، مشيرا إلى انها تغطي كل انحاء السودان كما تستقبل المرضى من بعض دول الجوار (ارتريا، اثيوبيا ، الصومال ،جنوب السودان ) .
واوضح ياسين ،أن المستشفى تتبع سياسة الجودة العالية فى توفير العلاج مع ضرورة الاستدامة، لافتا إلى ان بالمستشفى 2 غرفة عمليات تقوم بإجراء العمليات للكبار والصغار .
وأشار د.ياسين، إل ان العمليات التي أجريت اكثر من2000 عملية زراعة كلى بمعدل 8 عمليات فى الاسبوع والتي تمثل 65% من العمليات فى السودان، كما تستقبل سنويا حوالي 5000 زائرة فى عيادات المرأة، مؤكدا حرصهم على تكوين الشراكات الدائمة مع المنظمات الطوعية .

من جهته أكد مدير المركز القومي لامراض الجهاز الهضمي والكبد دكتور عبد المنعم الطيب، الدور الكبير والفعال للمستشفى فى تقديم الخدمة للمواطنيين بصورة مرضية ومجانية .
وأشار،إلى ان الزيارة وقفت على الوضع الصحي و الخدمات الجديدة خاصة بعد الدور الكبير الذي ظل يلعبه المركز في المنطقة الأفريقية وبعد النجاح فى زراعة الكبد بالبلاد،ومؤكداً استمرار العمل في فى مركز عبد المنعم صالح ادريس لزراعة الكبد بصورة جيدة تمهيداً لافتتاحه خلال الشهر القادم لتقديم خدمات مجانية للمرضي وقبلة للسياحة العلاجية لزراعة الكبد بالبلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد