صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفد رفيع بقيادة حميدتي وحمدوك إلى ولاية غرب دارفور

17

قرر الإجتماع الطارئ الذي عقد بالقصر الجمهوري مساء الأثنين ، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ورئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك بمشاركة عدد من أعضاء مجلسي السيادة والوزراء بحضور النائب العام مولانا تاج السر الحبر وقيادات القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة.

وقرر قيام وفد رفيع المستوي بقيادة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء بزيارة مدينة الجنينة والوقوف علي الأوضاع ميدانياً ، ومتابعة الإجراءات التي تم إتخاذها لضمان عدم تجدد النزاع، وتهيئة المناخ الملائم للسلام المجتمعي.

كما قرر الإجتماع تشكيل لجنة تحقيق قومية برئاسة النيابة العامة تضم ممثلين لوزارة العدل والقوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة للتحقيق في الأحداث وتحديد المسئولية وتقديم الجناة للمساءلة القانونية، كما وجه الإجتماع بإرسال طائرة لإجلاء الجرحي بهدف تأمين العلاج لهم بمستشفيات الخرطوم .

وأكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الناطق باسم المجلس محمدالفكي سليمان في تصريح صحفي إن الإجتماع بحث الأحداث المؤسفة التي راح ضحيتها عدد من أبناء الوطن بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور وخلفت عدداً من الجرحى.

وأبان الفكي أن الأحداث بدأت أمس بنزاع بين شخصين ،ثم أخذت طابعاً آخر نتيجة الإستقطاب الذي قامت به بعض مكونات المجتمع ، وأوضح عضو مجلس السيادة أنه تم إتخاذ عدداً من القرارات تأكيدا لمسؤولية الحكومة في بسط هيبة الدولة وإستباي الأمن ، وحماية المواطنين وممتلكاتهم داخل وخارج المدن وفي معسكرات النازحين.

من جانبه أعلن وزير رئاسة مجلس الوزراء عمر مانيس أن الحكومة تناشد المواطنين بولاية غرب دارفور وفي أرجاء الوطن للتعاون مع جهود الحكومة لتحقيق سلام عادل مستدام في أرجاء البلاد كاحد مطالب ثورة ديسمبر .

 صحيفة الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد