صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفد صحفي يزور عثمان ميرغني في معتقله بكوبر

13

الاماتونج ـ الشروق
زار وفد يمثل الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، والمجلس القومي للصحافة والمطبوعات، والمنظمة السودانية للحريات الصحفية، رئيس تحرير صحيفة “التيار”، عثمان ميرغني، في مكان اعتقاله بسجن كوبر وأمضى معه زهاء الساعتين.

واطمأن الوفد خلال الزيارة التي تمت بمبادرة من اتحاد الصحفيين على صحة ميرغني، ووقف على ظروف وبيئة اعتقاله، واستمع منه إلى تفاصيل كثيرة حول إقامته وبرنامجه اليومي وحالته الصحية.

وأكد رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، الصادق الرزيقي، حرص الاتحاد على إطلاق سراح عثمان ميرغني بأعجل ما تيسر، وأن الاتحاد لن يألو جهداً في سبيل تحقيق هذه الغاية.

وتوقع الرزيقي الإفراج عن ميرغني قريباً، على ضوء نتائج الاتصالات التي ظل يجريها الاتحاد منذ تاريخ اعتقاله في الـ22 من فبراير المنصرم.

إلى ذلك طمأن ميرغني الوفد على صحته، وقال إنه يستقبل طبيباً في المعتقل بشكل دوري ولا يعاني من أية مشكلات في هذا الجانب، وأكد أن ظروف اعتقاله جيدة، وأنه ظل يقرأ الكتب ويشاهد التلفاز الذي توقف مؤخراً لعطل طارئ.

وأفاد بأنه ظل يستقبل زواره بشكل عادي، وشكر الجهات التي زارته في المعتقل ونقل تحاياه لجميع الزملاء في الحقل الصحفي والإعلامي ولأسرته وجموع الشعب السوداني، وكل من يسأل عنه ويتابع أمر اعتقاله.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد