صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفد ولاية البحر الاحمر يختتم زيارته لولاية الخرطوم ويقف على تجربة وزارة التخطيط العمراني عبر إداراتها المتخصصة

13

وفد ولاية البحر الاحمر يختتم زيارته لولاية الخرطوم ويقف على تجربة وزارة التخطيط العمراني عبر إداراتها المتخصصة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
إختتم وفد ولاية البحر الاحمر زيارته لولاية الخرطوم والتي تجئ في اطار تبادل التجارب بين الولايتين.
ووقف وفد وزارة البنى التحتية والتخطيط بالبحر الاحمر برئاسة المهندس أحمد يس خلال الزيارة على تجربة وزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم.
وكان مدير عام وزارة التخطيط العمراني مهندس حسن عيسى قد عقد جلسات عمل مع الوفد ونظم لهم زيارات ميدانية للادارات النظيرة وهي الادارة العامة للتخطيط والادارة العامة للمساحة والادارة العامة للمباني والجهاز التنفيذي للمخطط الهيكلي ومسجل اتحادات ملاك الشقق والطبقات وصندوق الاسكان والتعمير بالاضافة الى جلسة عمل مع هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه ومحلية الخرطوم كما تعرف الوفد على تجربة إستخدامات الأراضي
وتم تبادل وجهات النظر فيما يلي
الالتزام الصارم بالضوابط التخطيطة وفقا للوائح والقوانين
وتم عرض المخططات الهيكلية ومراكز الخدمات الجديدة والواجهات النيلية المخططات الجاهزة للاستثمار بالاضافة الى مخططات هيكلة القرى عن طريق التخطيط التفصيلي بتحديد مواقع السكن والطرق الداخلية التي تربطها مع المحاور الرئيسية بالإضافة إلى مواقع الخدمات بالاضافة الى الوقوف على المشاريع الجديدة للمساحة التي تستخدم أفضل التقانات.
كما تعرف وفد البحر الاحمر على ضوابط البناء والشروط التعميرية وأثني الوفد على تجربة مسجل اتحادات الملاك والشقق وتنظيم ادارة المرافق المشتركة.
المصدر إعلام ولاية ٠

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد