صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وقفة احتجاجية لمتطوعي الهلال الأحمر السوداني

11

وقفة احتجاجية لمتطوعي الهلال الأحمر السوداني

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد صلاح حسين عبد الرحيم المتحدث بإسم متطوعي جمعية الهلال الأحمر السوداني، أن الهدف من الوقفة الإحتجاجية التي اقيمت امس أمام مقر الامانة العامة للهلال الاحمر هو إيصال رسالة بأن اللجنة المركزية التسييريةالتي تشكلت بموجب القرار (٤١١) هي لجنة تفتقد «لعدم الشفافية»، نظراً لأن هنالك أعضاء في اللجنة، مؤظفين في الجمعية وهذا يتنافى مع اللوائح والنظام الأساسي لجمعية الهلال الأحمر السوداني، ودستور الحركة الدولية.
وأضاف أن هنالك خطأ في تكوين اللجنة وأنه تم تكوينها بصورة غير شرعية ، خلاف اللجنة الأولى التي تم تكوينها بموجب خطاب واتفاقيات مع الإتحاد الدولي لجمعية الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدوليين.
وابان صلاح ان هنالك وفد زائر من جمعية الاتحاد الدولي لجمعية الصليب الاحمر والهلال الاحمر جاء ليعطى صبغة شرعية لهذه اللجنة ونحن كمتطوعين نرفض هذا الأمر.
وكشف انه تم قفل أبواب العضوية والتي يجب أن تكون مفتوحة أمام السودانيين، مما يؤكد ان الانتخابات التي سوف تجرى،ستكون في ظروف غير ديمقراطية.
وطالب الدولة ممثلة في مجلس الوزراء بالتدخل وانقاذ الجمعية من أجل أن لا يتضرر المحتاجون والمستضعفون.
وفي حديثه عن الفساد، قال ان اللجنة السابقة كانت تكافح الفساد. اضافة إلى ذلك أن اي عضو في اللجنة يفترض ان يقدم عمل معايير النزاهة.
وشدد صلاح على أنهم يريدون جمعية قوية مطالباً بمعرفة الأسباب التي ادت الى حل اللجنة الأولى المكونة بموجب القرار (١٩٧) من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية.
واكد على أهمية الرجوع للمتطوعين وعضوية الجمعية لأنهم يمثلون العمود الفقري لجمعية الهلال الأحمر السودانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد