صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وكيل التخطيط يفتتح ورشة تمكين كوادر الدرجات القيادية والتنفيذية في الاتجات الحديثة لإدارة المخاطر

3

وكيل التخطيط يفتتح ورشة تمكين كوادر الدرجات القيادية والتنفيذية في الاتجات الحديثة لإدارة المخاطر

الخرطوم : الأماتونج
افتتح وكيل التخطيط بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بشار محمد بشار بفندق كورنثيا ورشة تمكين كوادر الدرجات القيادية والتنفيذية في الاتجات الحديثة لإدارة المخاطر ‘ ومن جهته أكد بشار على ضرورة قيام هذه الورشة التي وصفها بالهامة لما لها من كبير الأثر في تحليل المخاطر الاقتصادية والمالية والعمل على تفادي الآثار السالبة والمخاطر التي تاتي من المؤسسات العامة . ومن جانبها أكدت استاذه ربيعة إبراهيم مدير وحدة إدارة المخاطر بوزارة المالية علي تقديم السند العلمي والعملي للقيادة العليا بالوزارة، واهميةتوضيح المخاطر القائمه المتوقعة وإعداد سجل المخاطر و اجازته بوضع استراتيجية المعالجه المرتبطة بالإقتصاد الكلي ومستويات الحكم ، مؤكدة علي ان تكون جزءا من اتخاذ القرار وجميع العمليات التنظيمية بهدف تحديد وتحليل وقياس المخاطر ،وشددت علي تحديد العلاج النوعي والكيفي لكل نوع من أنواع المخاطر بما فيها مخاطر التهريب والتي تتمثل في عدم الخضوع للإجراءات الجمركية ومخاطر عدم دفع الرسوم إضافة إلى مخاطر عدم فتح البضائع.
وأشارت ربيعة الي الأهداف الفرعية التي توضح مفاهيم إدارة المخاطر والتي تجعل منها مسؤولية الجميع وتقيم المخاطر القائمه و المتوقعة والتأكد من وجود خطط معالجة و دعمها و تحديثها . مؤكدة على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والاحتكام للقوانين ووضع الخطط البديلة لتجنب المخاطر .
وامن المشاركون في الورشة على أهمية اعداد قانون للدين وإعداد سجل احصائي كامل للدين العام بالإضافة إلى اعداد محافظ للديون قليلة المخاطر .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد