صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وكيل الصحة : نلتزم مع الشركاء تذليل العقبات التي تعترض مشروع النظام الصحي بالسودان

11

انخرطت وزارة الصحة الاتحادية والتحالف العالمي للتمنيع واللقاحات ومنظمتا الصحة العالمية واليونسيف والبنك الدولي في إجتماعات مكثفة لإعداد الخطة الخمسية 2020-2025م لمشروع دعم النظام الصحي بالسودان .
وأعلن وكيل الصحة الاتحادية الفريق طبيب بروفسور بابكر جابر كبلو في الإجتماع اليوم بمكتبه ، الإلتزام مع الشركاء لتذليل كافة العقبات التي تعترض المشروع والبرامج المشتركة لافتا إلى أن المرحلة الأولى من الدعم العالمي لمشروع النظام الصحي بالسودان تنتهي 2020م مما يستوجب إعداد الخطة الخمسية الجديدة وأضاف (ومن هنا بدأ التداول حول الخطة الجديدة مع شركاء الصحة على أن يفرغ من الإجتماعات بحلول يونيو القادم) للإتفاق على البرامج المختلفة التي ستحتويها .
ولفت الوكيل, إلى ضرورة زيادة الدعم العالمي المقدم خاصة وأن السودان يتحمل تبعات النزوح واللجوء المتزايد من دول الجوار الأمر الذي يلقي بأعباء إضافية عليه مناديا بمزيد من الإهتمام .
من جهتهم أشاد الوفد العالمي بتجربة السودان في تنفيذ مشروع الرعاية الصحية الأساسية بما فيه برنامج التحصين ما جعله نموذجا لإقليمي شرق المتوسط وأفريقيا ولتميزه بالخبرات .
الجدير بالذكر أن الوفد العالمي يتكون من التحالف العالمي للتنميع واللقاحات بجنيف والبنك الدولي ومنظمتي الصحة العالمية واليونسيف من جنيف والقاهرة ومكاتب السودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد