صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولاية الخرطوم..  تعلن عن توفير (106) ألف رأس لخراف الأضاحي بمراكز البيع بالوزن بمحلياتها المختلفة 

149

الخرطوم /الاماتونج

أعلن والى الخرطوم الفريق ركن مهندس/ عبد الرحيم محمد حسين  عن توفير عدد (106) ألف رأس من خراف الأضاحي بمراكز البيع بالوزن بمحليات الولاية المختلفة وذلك عبر توفير عدد ثلاثة مراكز لكل محلية من محليات الولاية السبع.

جاء ذلك في تعميم صحفي عقب تراسه  اللجنة العليا لتخفيف أعباء المعيشة بولاية الخرطوم، وذلك بحضور نائب والي الخرطوم ووزراء القطاع الاقتصادي بالولاية والسادة المعتمدين بمحليات الولاية السبع.

هذا وقد أشار نائب والي الخرطوم إلى دليل معاش الناس والذي يحتوي على عدد (13) مبادرة مجتمعية، بجانب عدد (18) مبادرة اقتصادية تخفيفاً للعبء المعيشي عن مواطن الولاية من منظور إنتاجي، مؤكداً في حديثه على ضرورة معاش الناس الذي يعتبر أولوية قصوى من أولويات الولاية للارتقاء بالأوضاع المعيشية لمواطن الولاية عبر تنفيذ المنظومات الإنتاجية المتكاملة للخطة الإستراتيجية للولاية، وتنفيذها عبر آلية مستدامة قائمة على أسس احترافية للإنتاج والتسويق وتركيز الأسعار، حاثاً على ضرورة تأسيس شركة الخرطوم للأمن الغذائي كشركة مساهمة عامة، موجهاً بالإسراع في تسجيل الشركة ووضع النظام الأساسي وتكوين مجلس إدارتها مع اعتماد هيكل الشركة على أن يشمل القطاعات المتخصصة والقطاعات التجارية والتخزينية، ويشمل قطاعاً للاستثمار وقطاعاً للتعاون وقطاعاً للاستهلاك.

  هذا وقد أعلن نائب والي الخرطوم عن حملة جمع مليون ذراع من خراف الأضاحي بولاية الخرطوم لتوزيعها على الفقراء والمساكين بالولاية إحياءٍ للسنة وروح التكافل والتراحم بين المواطنين، حاثاً على تعظيم الجهد الإداري بالأحياء وتفعيل دور منظمات المجتمع وتوسيع العمل المجتمعي، وإحياء لجان المساجد ولجان الزكاة القاعدية بالمحليات.

وأشار نائب والي الخرطوم إلى ضرورة تفعيل وتنشيط مراكز البيع المخفض بولاية الخرطوم بمحليات الولاية وتوفير السلع الأساسية بأسعار تأشيرية تقل عن أسعار السوق، حاثاً على ضرورة توفير أسواق مخصصة للمنتجين بالولاية وذلك لإبعاد السماسرة والوسطاء.

واشار الى الجهود   المبذولة من قبل اتحاد عمال ولاية الخرطوم عبر العلاقات التنسيقية بينه وبين الولاية، معلناً في حديثه عن توفير (70) مركز بيع مخفض في محليات الولاية السبع لتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد