صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولاية الخرطوم : زيادة ظاهرة التسول نتيجة تفاقم الأزمة الاقتصادية

13

الخرطوم: الأماتونج
كشف الأستاذ أبوبكر كوكو ضحية المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية بالخرطوم، عن تزايد ظاهرة التسول بولاية الخرطوم في الفترة الأخيرة، بشكل لافت عازيا ذلك لتفاقم الاوضاع الاقتصادية بالبلاد.

وأشار ضحية في حديثه لبرنامج كالآتي بقناة النيل الأزرق، إلى ان والى الخرطوم اصدر قراراً بتكوين لجنة عليا بتشخيص ومعالجة هذه الظاهرة، منوها الي ان واحده من المهددات هي الوجود الأجنبي وكثير منهم يمارسون هذه الظاهرة في الشوارع الرئيسية والاستوبات.

لافتاً الى ان المفوضية السامية للاجئين اصدرت احصائية بوجود 320 الف لاجئ و100 الف وافد بالخرطوم، مشيرا الى ان قضية التسول تحتاج الي رؤية تكاملية.

وقال “ضحية” ان اللجنة العليا سوف تباشر عملها الاسبوع القادم، وأكد ان وزارته تقوم بدعم كبير لهذه القضية مشيرا الي ان الاسباب التي ادت الي التسول كثيره منها المشاكل الأسرية والاجتماعيه مشيرا إلى الدعم الكبير الذي قدمته الوزارة الا ان التحديات التي مرت بها البلاد في 2020م من جائحة الكورونا الاولى والثانيه والسيول والفيضانات كاشفا عن معالجات للحد من هذه الظاهرة في الفترة القادمة من خلال تطبيق قانون التشرد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد