صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

آلاف يتظاهرون بالخرطوم ويمهلون الحكومة اسبوعا للرد علي مطالبهم

8

الخرطوم: الاماتونج
سير آلاف من المتظاهرين مواكب إحتجاجية للمطالبة باستكمال هياكل السلطة الانتقالية، وتعيين ولاة مدنيين وتشكيل المجلس التشريعي تلبية للدعوة التى أطلقتها تنسيقية لجان المقاومة في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
وامهل المتظاهرون حكومة الثورة مدة سبعة ايام للرد علي مطالبهم وتحديد مصفوفة زمنية لتنفيذ مطالبها او معالجتها او النظر فيها وتمليك الشارع الخطط المقترحة والحلول .
وطالبت المذكرة بضرورة تعزيز حقوق النساء في كافة المجالات مع التمثيل العادل والحقيقي وتعزيز دور الشباب من الجنسين وتوسيع فرصهم في كافة المجالات ومشاركتهم الفاعلة .
وشددت المذكرة علي الشفافية وتمليك الحقائق عبر وسائل الاعلام كحق اصيل للشعب بدلا عن جعل المواطن مغيبا ونهبا للشائعات والتسريبات داعية الي جعل قضية الشهداء من اولويات الحكومة القصوي .
وقالت ان بط الايقاع في جوانب المغيشة قد اخرج الشارع من صمته وما حالة التململ الحالية الا نتاج للسياسات ومحاولة حل الازمات دون اشراك الشعب مؤكدة ان الشعب يريد المزيد لحل الازمة الاقتصادية ويريد ان يري حلولا لا وعودا
فيما أغلقت الشرطة والأجهزة الأمنية معظم الطرق الرئيسية خاصة المؤدية إلى محيط القصر الجمهوري و القيادة العامة للجيش.
وطالب المتظاهرون بتحقيق السيادة الوطنية بانتهاج سياسة خارجية قائمة علي مصالح الشعب ودمج كافة التشكيلات العسكرية تحت راية الجيش السوداني وان تعود مؤسسات الشرطة لخدمة الشعب.
ونادي المتظاهرون بعودة المؤسسات الاقتصادية لاشراف الدولة المباشر بعد هيمنة النظام البائد عليها واتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة لتسريع تفكيك تمكين منسوبي النظام البائد في جميع مفاصل الدولة .
ودعت الجماهير مجلس الوزراء بضرورة تشكيل وتعيين اعضاء المفوضيات الواردة في الوثيقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد