صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبرز ماجاء في المؤتمر الصحفي لشرطة ولاية الخرطوم بشأن التفلتات الاخيرة

32

أكدت قوات الشرطة أن أمن المواطن خط أحمر ومقدم فوق كل شيء. وأكد اللواء شرطة زين العابدين عثمان؛ مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم فى مؤتمر صحفي امس أن قوات الشرطة السودانية في أقوى حالاتها ولا تواجهها أية تحديات لبسط هيبة الدولة.

وأعلن زين العابدين عن خطة أمنية أجازها المجلس السيادي لجمع السلاح الأبيض والناري مع استمرار حملات بجميع أنواعها” راجلة – سواري” ارتكازات لحسم التفلتات التي باتت تهدد أمن الموطن؛ فضلا عن الاستمرار في مكافحة المخدرات؛ بجانب الخطة الشتوية التي تنفذها الشرطة (سواري الليل ودوريات وسيارات النجدة التي تم تزويدها بمائة سيارة للحد من الجريمة، مبينا أن هناك خطة نهائية لحسم الفوضى.

وقال زين العابدين إن التفلتات التي حدثت بالولاية خلال الاحتفالات برأس السنة وعيد الاستقلال المجيد تمت من غير عمل ممنهج، وأنه تم القبض على عدد من المتهمين والمتفلتين وفتحت لهم بلاغات جنائية، وأن أغلبهم تمت محاكتهم.

وأكد أن الشرطة تؤدي واجبها تجاه المواطن ولا تراخي او تتقاعس عن ذلك، مشيرا الى أنهم يتعاملون بحكمة مع الاستفزازات التي تطال منسوبي الشرطة، ولن تثنيهم عن أداء مهامهم وفقا للقانون.

وأضاف؛ تم افتتاح (3) أقسام شرطة كبيرة بولاية الخرطوم، مشيرا إلى تنسيق وعمل مشترك و اجتماعات مكثفة مع لجان المقاومة بالأحياء.

أهم نقاط المؤتمر الصحفي لشرطة ولاية الخرطوم الأثنين بدارالشرطة ببرى :

-أكدت الشرطة مقدرتها على حماية أرواح وممتلكات المواطنين بولاية الخرطوم من خلال انتشارها الواسع بجميع محليات الولاية .

-شرطة ولاية الخرطوم تقوم بتغطية كافة الأنشطة من الأعياد والإحتفالات عبر الأطواف الراكبة والراجلة والنجدة عبر رقمها (999 ) .

_تم القبض على كل المتهمين بجرائم القتل العمد وضبط المتهمين فى سرقة وتشليح المركبات ومكافحة المخدرات .

-حملات الشرطة التي تسيرها يومياً تستهدف الدراجات النارية التي لا تحمل لوحات بسبب إستخدام البعض لها في إرتكاب جرائم سرقات ونهب .

-إجازة خطة لمكافحة وجمع وضبط السلاح الأبيض والناري فى الأسواق والمواقف .
-شرطة حماية الأسرة والطفل تقوم بجهود كبيرة فى معالجة قضايا الأطفال وحمايتهم .

-نشر عدد”100″ مركبة جديدة بولاية الخرطوم لتعمل فى الأقسام والدوريات بمحليات الولاية المختلفة بجانب نشر شرطة السواري بالأحياء والطرقات الداخلية لتامين المنازل والمتاجر .

-الخطة الشتوية للعام “2020م” تتمركز فى الأطواف الليلية والحملات التى تنفذها شرطة المحليات .

-تم ضبط عدد “85” متهم من العصابات المتفلتة وفتحت بلاغات فى مواجتهم إضافة إلى ضبط عدد”170″ متهم بمحلية الخرطوم تم محاكمة “147” منهم بالسجن لمدة شهر وإستكتابهم تعهدات .

 صحيفة الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد