صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبوعائشة: لن نتسامح في معايير التدريب وجودته

39

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
قطع بروفيسور حسن ابوعائشة رئيس المجلس السوداني للتخصصات الطبية بعدم التسامح مع المخالفين لمعايير وجودة التدريب من منسوبي المجلس أيا كانت المبررات، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي حول قضايا التدريب الذي اقامه المجلس اليوم.
واطلع ابوعائشة الاعلاميين علي السياسات التدريبية الصارمة التي ينفذها المجلس والتي ادت الي اعتراف العديد من الدول بالمجلس واعتمدت شهاداته المهنية وجعلته يتبوا موقعا متقدما ومشرفا للسودان.
وعزا ابوعائشة هذا الانجاز لجهود العديد من علماء السودان من خيرة الأطباء والاختصاصيين والاستشاريين الذين ظلوا يقدموا عصارة جهدهم وفكرهم تطوعا لتدريب نواب الاختصاصيين بكل المؤسسات الطبية المعتمدة من المجلس، داعيا النواب للتركيز علي القضايا التدريبية والمحافظة علي العلاقة الطيبة بين المجلس وشركاء التدريب.
وتأسف د. حسين محمد يوسف، الامين العام للمجلس، لخروج بعض النواب عن مواقعهم التدريبية بصورة تحتاج لمجهود كبير لتصحيحها مع بعض المؤسسات التدريبية، موضحا بأن المسؤولية عن أي تداعيات سالبة ستكون شخصية وفقا للضوابط الاجرائية التي تراها تلكم المواقع، واوضح بان التعهد الأخير موجه للمنقطعين عن التدريب كشرط للعودة لنفس المواقع التدريبية بحسب التوافق الذي تم بين المجلس وهذه الجهات، كاشفا بان التعهد لا يختلف كثيرا عن التعهد الاساسي الذي يوقعة المتدرب بعد اجتيازه لشروط القبول بالمجلس، واوضح بان التعهد موجه فقط للراغبين في العودة لنفس مواقعهم السابقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد