صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبوعبيدة العراقي : يعلن عدم السماح بفرض واقع جديد بالقرى المستهدفة بالتخطيط وإزالة تعديات الأراضي

30

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أعلن معتمد محلية جبل أولياء العميد شرطة دكتور أبوعبيدة عبدالعزيز العراقي عدم السماح بفرض واقع جديد بالقرى المستهدفة بالتخطيط سواء بالتعديات أو تشييد مباني عشوائية جديدة ، وقطع في الإثناء باتخاذ الاجراءات القانونية وبإزالة أي تعديات بواسطة إدارة حماية الأراضي الحكومية .
ودعا المعتمد أبوعبيدة العراقي خلال اللقاء الموسع باللجان الشعبية بقريتي مسرة وأم قراقير المنعقد برئاسة المحلية لحسم النزاع على مقابر المنطقة ، وبحضور المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ محمد على شريف والمنسق العام للجان الشعبية ، دعا مواطني القرى المستهدفة بالتخطيط الى الالتزام بنفاذ الواقع الذي تفرزه الإجراءات التخطيطية التى تباشر بواسطة فرق التخطيط والمساحة والأراضي والتى ليست لها مصلحة خاصة مع احد وإنما هدفها تحقيق المصلحة العامة .
وشدد المعتمد العراقي على عدم تعدي أي شخص من القريتين على المساحة المتنازع عليها مع الإبقاء عليها بالوضع الحالي ، ولحين فراغ فرق عمل الوزارة المختصة من الإجراءات ومن ثم تحديد مساحة كل قرية على حدا ، على الطبيعة وقطع بعدم السماح لأي مواطن من القريتين ببناء أي مبان جديدة وأعلن أن المحلية ستعمل على إزالة التعديات الموجودة عبر جهاز الحماية وبالتزامن مع أعمال التخطيط التى ستجرى في أقرب وقت وبعد إكمال العمل بقرية أم رباح والتى تباشر فيها الإجراءات حاليا ، موجها بالوقف الفوري لمعاملات البيع والشراء بقريتي مسرة وأم قراقير ، محذرا من أن التخطيط ليس إجباريا ، كما أي قرية تشوش على أعمال التخطيط ،سيتجاوزها التخطيط ، مؤكدا العمل على صون حقوق المواطنين .
وطمأن المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ محمد علي شريف مواطني القريتين بأن الجهات القائمة بالتخطيط لاتخضع لأي مؤثرات خارجية من أي جهة كانت ، لافتا الى أهمية التخطيط في رفع قيمة الأرض وترقية المظهر الجمالي بالقرى والمساهمة في انسياب الخدمات كافة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد